في الشتاء... هذه الوجبات تقوّي المناعة!




في الشتاء يحتاج الجسم إلى الكثير من الإهتمام لمنحه المزيد من الطاقة نتيجة الضعف الذي يسيطر عليه جراء الطقس البارد. وفي هذا الموضوع من صحتي نطلعك على أبرز وجبات شتوية لتقوية المناعة، كي تستفيدي منها وتحضّريها في هذا الفصل.







الأعشاب

باستطاعة الأعشاب التي تضيفينها إلى الأطعمة المختلفة في فصل الشتاء أن تساعدك على توفير الحماية للجهاز المناعي لديك وتقويته، حيث تتفادين مختلف أنواع الأمراض التي يمكن أن تظهر في هذه الفترة من السنة.





الجريب فروت

يعتبر الجريب فروت من الأطعمة المفيدة جداً في فصل الشتاء على صعيد تقوية جهاز المناعة، فهو غني بافيتامين سي الذي يساعد على الوقاية من الإصابة بالأمراض الموسمية في الشتاء، على غرار الإنفلونزا والزكام وغيرها. 




الزبادي قليل الدسم

من الوجبات التي يمكنك تناولها في فصل الشتاء والتي تعتبر مفيدة للجهاز المناعي لديك هو الزبادي قليل الدسم الذي يمنع الإصابة بالجراثيم والبكتيريا التي تنشط في هذا الفصل، وبالتالي يحميك منها. فهو يعمل على تنشيط البكتيريا المفيدة في الأمعاء، ما يزيد من الحماية للجهاز المناعي.



الحساء الساخن

الحساء الساخن الذي يحوي مختلف أنواع الخضار يعدّ من أفضل الوجبات التي يمكنك تناولها خلال فصل الشتاء، والتي تعمل على إمداد الجسم بالكثير من الفيتامينات الضرورية له لتقوية جهاز المناعة، وبالتالي الإستفادة منها للتمتع بصحة سليمة. 




الأسماك وثمار البحر


هذه الوجبات الشهية واللذيذة يمكن أن تكون عنصراً مهماً لتقوية جهاز المناعة لديك، حيث إنها تحتوي على الأوميغا 3 التي تعدّ من العناصر الأساسية التي توفّر للجسم الحماية الكبيرة من الأمراض والفيروسات التي تنتشر في هذه الفترة من السنة.