5 مكونات لا تغفلي عن إدخالها الى وجبة الفطور الخاصة بطفلك!




بعد ساعات النوم المتواصلة حلال فترة الليل، لا بد من الحصول على وجبة فطور غنية بالطاقة ما يعيد النشاط والطاقة إلى الجسم. وإنّ الفطور هو من الوجبات الأساسية للطفل، والتي يجب أن تكون سريعة الهضم وسهلة الأكل، إضافة الى ضرورة إحتوائها على المواد الغذائية والعناصر الضرورية للنمو المثالي مثل السوائل والنشويات والبروتينات.

وفي السلايدشو التالي من موقع صحتي سنقدم لكم تباعاً أبرز المكونات الضرورية في فطور طفلكم اليومي.




الحليب بالفواكه والشوفان


الحليب الممزوج بالفاكهة هو خيار رائع، يضمن إمداد الطفل بحاجته من الكالسيوم و السكريات الهامة لعمل الدماغ. ولفطور ساخن وسريع ننصحك بطهي كوب من الشوفان مع الحليب خالي الدسم وملعقة من العسل، وعندما يغلي المزيج من الممكن سكبه وتقديمه لطفلك بطريقة شهية وصحيّة.

ومن ناحية أخرى، يمكن إعداد نصف كوب من رقائق الذرة، المصنوعة من القمحة الكاملة أو النخالة، مع كوب من حليب اللوز أو الحليب العادي، مع إضافة اللوز أو الجوز والزبيب ما يشكل وجبة سريعة ومميزة ولذيذة لطفلك.





النشويات والمعجنات


لا شك أن قطعة من الخبز الأسمر أو الشوفان أو المعجنات المختلفة هي بالنسبة لطفلك جزء أساسي من وجبة الفطور، لأنها تمدّ الجسم بالطاقة الضرورية لمزاولة النشاط، وهنا نشير الى أنه من الصحي تقديم الخبز الأسمر أو خبز الشوفان لطفلك لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف المشبعة.






الخضروات الطازجة


لا شك أن الطفل يحتاج إلى 3 حصص من الخضار يومياً، وذلك بسبب إحتوائها على نسبة عالية من الألياف والماء والفيتامينات، إضافة لما تمنحه من شعور بالشبع لفترات أطول. لذلك يجب أن تحتوي وجبة فطور طفلك على أي نوع من الخضار مثل الخيار، الخس، الفلفل الحلو، والجزر.





الفواكه المتنوعة


علّمي طفلك تناول الفواكه خلال وجبة الفطور لأنها مفيدة وأساسية وتمنح طاقة كبيرة، ومن هذه الفواكه التفاح، الرمان، الموز والليمون. ويمكن إعتماد الفواكه المجففة أيضاً التي هي ضرورية لبناء الجسم.