زيت القرنفل... لشفاه ممتلئة طبيعياً!




القرنفل هو نوع من النباتات الدائمة الخضرة، أزهارها تشبه المسمار في شكلها، تكون حمراء وتتحوّل إلى بنية داكنة عندم تصبح جافة. تُستعمَل كنوع من التوابل وتُضاف إلى المشروبات الساخنة لتضفي عليها نكهة مميزة. أما ما نضيء عليه من خلال هذا المقال هو زيت القرنفل وأهميته بالنسبة إلى الصحة، واستعماله كعامل قادر على نفخ الشفاه بشكل طبيعي.



فوائد زيت القرنفل


يساهم زيت القرنفل في تخفيف أعراض البرد والسعال، كما أنه يُعتبر مضاداً حيوياً يشفي من التهابات الجلد والتقرحات. من جهة أخرى يعزّز زيت القرنفل عمل الجهاز الهضمي ويخلص الشخص الذي يتناوله من أعراض الإنتفاح والغازات، ويساهم في الشفاء من مشاكل المعدة.



من ناحية أخرى، زيت القرنفل مفيد للعيون يقوّيها ويخلصها من الإلتهابات، يعزز عمل جهاز المناعة، يعزز الذاكرة ويزيد القدرة على التركيز، يعالج أيضاً أعراض الصداع والشقيقة، ويساعد على التخفيف من التوتر والقلق.



يساعد زيت القرنفل على التخلص من آلام الأسنان والعلاج من التهابات اللثة والفم، كما أنه عنصر مفيد لصحة القلب والشرايين والكبد.



زيت القرنفل والشفاه


يساعد زيت القرنفل على نفخ الشفاه بطريقة طبيعية، يزيل عنها طبقة الخلايا الميتة ويكسبها اللمعان. فكيف يتم استعماله والاستفادة منه؟



الطريقة الأولى: ضعي قطرات قليلة من زيت القرنفل على الشفاه ودلكيها، ولكن لا تكثري من الكمية لئلا تعرضي شفاهك للتشقق.



الطريقة الثانية: إمزجي في وعاء ملعقتين من زيت القرنفل مع ملعقة طعام من زيت الأفوكادو، طبقي المزيج على شفتيك ودلكيه واتركيه عليها لبعض الوقت وستلاحظين الفرق، فزيت القرنفل ينفخ الشفاه بينما تقوم مهمة زيت الأفوكادو على منحها لوناً وردياً جميلاً.