طريقتي العجيبة للتخلص من رائحة الثلاجة في دقائق و الرائحة يا سلااام





تعاني العديد من النساء وجود روائح غير مرغوبة في الثلاجة بالرغم من تنظيفها بشكل مستمر،إذ يجب حفظ الأغذية في الثلاجة بحيث تكون مغطاة بغطاء محكم حتى لا تختلط الروائح معاً والحفاظ عليها أطول مدة ممكنة، وهناك العديد من الطرق المنزلية للتخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة


طرق التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة التنظيف:


يجب تنظيف الثلاجة بشكل مستمر للحفاظ على نظافة الثلاجة والتخلص من المواد المسببة للروائح غير المرغوبة، ويجب عند تنظيفها القيام بما يلي: فصل مصدر التيار الكهربائي عن الثلاجة .

إزالة جميع المواد الغذائية الموجودة في الثلاجة وكذا إزالة الرفوف والفواصل القابلة للحركة وتنظيفها جيداً، التخلص من الماء الموجود في العلبة أسفل الثلاجة.

مواد طبيعية لإزالة رائحة الثلاجة الكريهة بيكربونات الصوديوم : بعد تنظيف الثلاجة جيداً وإزالة كل محتوياتها، نضع القليل من بيكربونات الصوديوم على إسفنجة مبللة ونمسح الثلاجة من الداخل ثم نغسلها جيداً بالماء.

الليمون: يساعد الليمون في التخلص من الروائح الموجودة في الثلاجة، بسبب احتوائه على الزيوت العطرية، حيث نضع عصير الليمون على إسفنجة داخل الثلاجة ويترك لليلة كاملة.

ملح : يعتبر الملح من المواد المعقمة التي تقضي على البكتيريا، ويمكن الاستفادة من الخصائص المعقمة للملح من خلال إضافته للماء الذي ننظف به الثلاجة. الفانيليا : بعد تنظيف الثلاجة جيداً نمسح داخل الثلاجة بإسفنجة مبللة بالفانيليا الطازجة، ويمكن وضع قطعة قطن مبللة بالفانيليا أسفل الثلاجة وتترك فيها لعدة ساعات.

الخل : نضع كوباً من الخل داخل الثلاجة ليمتص الروائح غير المرغوبة، ويمكن مزج الخل مع الماء أثناء تنظيف الثلاجة وله خصائص معقمة ومطهرة. الشوفان : يستخدم الشوفان لإزالة الروائح من الثلاجة وذلك بوضع القليل منه في طبق أسفل الثلاجة ليساعد في امتصاص الروائح غير المرغوبة من الثلاجة.

القهوة: نضع القهوة الطازجة في طبق صغير أسفل الثلاجة لتمتص الروائح غير المرغوبة.
قطع الفحم : نضع قطعة من الفحم داخل الثلاجة، ونتركها لعدة أيام، حيث تساعد في امتصاص الروائح الكريهة.