الى متى تبقين الطفل في مهده؟





تحتار الامهات حيال العمر المناسب لنقل الطفل من المهد الى السرير، ومتى يكون الوقت مناسباً لهذا الانتقال. في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي يمكنك الاطلاع على ابرز المعلومات المتعلقة بمهد الطفل، ونجيب عن تساؤلك مهد الطفل الى اي شهر؟ 




الى أي شهر يبقى الطفل في المهد؟ 


إنتقال الطفل من المهد الى السرير الطبيعي يكون مرتبطاً بقدرة الطفل على النوم بمفرده، حيث إن العديد منهم قد يعانون من صعوبة في النوم، لذا تلجأ الامهات الى تأجيل نقل الطفل الى السرير الخاص به. 



وفي هذا الاطار، نشير الى أن السن الطبيعي لنقل الطفل من مهده الى السرير، يمكن أن يتراوح بين السنة ونصف السنة، والثلاث سنوات، إذ إن الاطفال في هذه الفترة يحتاجون الى الابتعاد قليلاً عن الوالدين وإلى البدء بالاعتماد على أنفسهم أكثر. لذا يمكن أن تختار الام أن تنقل الطفل الى سرير خاص في سن السنة ونصف السنة. فإن وجدت أن طفلها قد تأقلم مع الوضع الجديد فهذا مناسب تماماً. اما في حال كان الطفل يعاني من صعوبة في النوم في سريره الجديد فيمكنها أن تؤجل النقل لفترة لاحقة، مع تعويد الطفل على النوم في سريره خلال النهار. 



خطوات لمساعدة الطفل على الانتقال من المهد


- يمكن أن تلجأ الأم الى تزيين السرير الخاص بالطفل ببعض الألعاب التي يحبها، وبالتالي فهو سيعتاد عليها ويرغب بالنوم الى جانبها واللهو بها، وبالتالي قد يعتاد سريعاً على سريره الجديد. 



- كما أن اختيار السرير بشكل مبتكر ولطيف مناسب للاطفال يجعله محبذاً أكثر من قبل الطفل، ويمكن أن تختاريه على شكل سيارة إلى كان لصبي، أو على شكل سرير اميرات إن كان لفتاة، وبالتالي فهذا يشجع الاطفال على الرغبة في النوم به، فيتخلون تلقائياً عن مهدهم. 



- بالاضافة الى ان اختيار السرير الخاص بالطفل على شكل السرير الخاص بالوالدين يمكن أن يلعب دوراً مهماً، فحينها يصبح تقبل السرير الفردي من قبل الطفل أكثر واقيعة خصوصاً وأنه يرتبط نفسياً وشعورياً بوالديه.