إحذروا هذه الاماكن العامة فهي مليئة بالجراثيم!





لا مفر من الجراثيم التي تنتشر في العديد من الاماكن التي تقصدونها يومياً، لذا لا بد من الوقاية باستمرار خصوصاً في الاماكن العامة، والحرص على عدم التعرض للكثير من الاماكن الملوثة المليئة بالبكتيريا. وفي هذا الاطار، موقع صحتي يعرض لكم في هذا الموضوع أكثر الاماكن العامة حملاً للجراثيم. 




ما هي الأماكن العامة التي تنتشر فيها الجراثيم بكثرة؟


- الحدائق العامة هي من الاماكن الاكثر انتشاراً للبكتيريا والجراثيم فيها، حيث إن العديد من الاشخاص يقصدونها يومياً، ويحملون معهم الطعام أو الاغراض الشخصية وقد يرمونها على الارض أو النبات، كما أن الاشجار قد تحمل بعض الحشرات الصغيرة التي تسبب الضرر لكم في حال الاقتراب منها. بالاضافة الى أن الحيوانات ايضاً تكون متواجدة في هذه الامكنة، لذا احذروا منها وتوقوا جيداً وابتعدوا عن لمس اي غرض لا يخصكم. 



- الحمامات العامة من الاماكن الاكثر حملاً للجراثيم خصوصاً وأن الناس جميعاً يستعملونها وقد لا يكون هناك من يهتم بنظافتها. لذا عليكم التنبه الى هذه الاماكن والابتعاد عنها قدر المستطاع لتفادي تعرضكم لأي نوع من أنواع البكتيريا التي قد تكون منتشرة فيها. وعند الضرورة، احرصوا على استعمال المعقم وغسل اليدين قبل وبعد الدخول اليها. 



- المقابض الخاصة بالابواب أو المصاعد أو السلالم، فهذه الاماكن تعرض كثيراً للمس من قبل اشخاص كثر ما يجعلها في حالة من التلوث المستمر وقد لا تعلمون اي شخص قد مر امامكم ولمسها. لذا كونوا حذرين عند لمسها، وابتعدوا عن الاتكاء على مقابض المصاعد والسلالم واعتادوا على الصعود فيها من دون اي ملامسة لتجنب انتقال الجراثيم اليكم. 



- وسائل النقل العام ايضاً يمكن أن تكون من الاماكن التي تنتشر فيها الجراثيم بكثرة، حيث ان مختلف الاشخاص يستعملونها للتنقل، وقد يحملون معهم بعض الاغراض أو الأطعمة التي يمكن أن تنقل نوعاً معيناً من الجراثيم والتي قد تنتقل اليكم بسهولة. على غرار الباصات وسيارات الاجرة والميترو والقطار وحتى الطائرة.