مع هذه النصائح... العشاء خارجاً سيكون ممتعاً وصحياً





إن الخروج لتناول الوجات في المطاعم هو نشاط نقوم به كأفراد خلال يوم العمل، أو كمجموعات من الأصدقاء أو كعائلة، لمجرّد التسلية أو للاحتفال بمناسبة معينة. وهو من الأنشطة التي تساهم في توطيد العلاقات، كما أنها تُعتبر نوعاً من المشاركة في التجارب الجديدة بما يخص تذوّق الأطعمة إلى جانب الإستمتاع بالوقت مع من نحب.




ولكن، في وسط الخيارات العديدة من الأطباق التي تقدّمها لك المطاعم، كيف يمكنك اختيار الوجبات المفيدة، وما الذي ننصحك بتفاديه والإبتعاد عنه؟


نصائح لتناول الطعام خارجاً


غالباً ما نميل إلى الإكثار من تناول الطعام في اللقاءات العائلية أو الإحتفالية، فتكون المائدة مليئة بالأطعمة الغنية بالدهون والسكريات، الأطباق اللذيذة الطعم التي تشعرنا بالاستمتاع، ولكن الواقع هو أننا بإمكاننا تمضية وقت جميل وممتع وتناول الأطباق الصحية في آن معاً. لذلك نقترح عليكم بعض البدائل الغذائية التي يمكنكم الإستمتاع بها في المطاعم من دون الحاجة إلى استهلاك الدهون والحلويات بشكل كبير.


من الضروري جداً أن تقوموا بتناول الطعام ببطء وأن تتوقفوا حال الشعور بالشبع، كما وتجنّبوا تناول الخبز والمقبلات المقلية والغنية بالدهون قبل البدء بالوجبة الأساسية.


تناولوا اللحوم ولكن اختاروا تلك الخالية من الدهون، وإذا أردتم تناول الأسماك، تجنّبوا المقلية منها، وكذلك الأمر بالنسبة إلى اللحوم الحمراء والدجاج الذي يجب تناوله من دون الجلد..


إذا كانت أطباق الأرز تستهويكم، أطلبوا الأنواع المطهوة على البخار، وتجنّبوا الأرز المقلي وخاصة الأصناف التي يدخل البيض إلى مكوّناتها.


أما إذا أردتم تناول الباستا، فاختارو النوع المصنوع من الحبوب الكاملة، وتجنّبوا الصلصات التي ترتكز على الكريمات وعلى الأجبان، واستبدلوها بتلك المصنوعة من الطماطم والخضار.


بدل البطاطا المقلية أو البطاطا المهروسة الغنية بالزبدة والحليب، جرّبوا البطاطا المطهوة على البخار أو المشوية، فهي ذات طعم لذيذ، وهي صديقة لقلبكم ووزنكم الصحي.


بالنسبة إلى السلطات، تناولوا الأصناف التي تحتوي أن واع الخضار الطازج غير المطهو، وابتعدوا عن الصلصات التي تحتوي على المايونيز. كما ومن المهم أيضاً أن تطلبوا إحضار الصلصة على حدى حتى تضعوا منها فقط الكمية التي تريدونها وتتحكمون بالسعرات الحرارية التي تصلكم من طبق السلطة.


المشروب من المفضل أن يكون نوعاً من عصير الفواكه الطبيعي من غير إضافة السكر إليه، على أن تتناولوا كوباً واحداً من هذا العصير الذي يحتوي على السكريات الطبيعية.


أما طبق التحلية فهو أيضاً يمكنه أن يكون عبارة عن سلطة فواكه، ولكن من دون إضافة القشدة إليها. كما ويمكنك اقتسام طبق التحلية مع شخص آخر للتقليل من كمية السعرات الحرارية.