5 قواعد ذهبية لتختاروا واقي الشمس الذي يوفّر لكم الحماية المثالية!





هذا المقال برعاية Anthelios  من La Roche-Posay  


تتعرضون أثناء ممارستكم النشاطات اليومية والخارجية لأشعة الشمس المباشرة ولفترة زمنية غير قصيرة، ما له تأثيرات سلبية عديدة في حال لم تحموا بشرتكم يوميا بالشكل الكافي.


فحروق الشمس يمكن أن تحدث خلال دقائق، ومع التعرّض المستمر تزيد نسبة ظهور البقع، وتفقد البشرة مرونتها إذ تسبّب الأشعة ما فوق البنفسجية بتدمير ألياف الكولاجين.


وبحسب مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة حوالي 86% من حالات الإصابة بسرطان الجلد مرتبطة مباشرة بالتعرّض لهذه الأشعة. فلكلّ هذه الأسباب تُعتبر الحماية أكثر من ضرورية. ولكن لا يكفي اختيار أي واقي شمس وتطبيقه، بل هناك قواعد ذهبية يجب أخذها بعين الاعتبار عند شرائه، إكتشفوها معنا!


1- الحماية الواسعة المدى: الأشعة ما فوق البنفسجية وخصوصاً الطويلة المدى (UVA) هي المسؤولة الأساسية عن الاصابة بسرطان الجلد. وما يجب أن تعرفوه أنّ الواقي غالباً ما يحمي من الأشعة المتوسطّة المدى فقط (UVB) وهي التي تسبّب الحروق، إلاّ  ٳذا كان يوفّر حماية واسعة المدى (Broad-Spectrum) تشمل النوعين من الأشعة. لذا دقّقوا في هذه الخاصية قبل أن تشتروه.


2- تغطية كلّ مناطق الجسم والوجه: هناك مناطق غالباً ما نركّز تطبيق واقي الشمس عليها مثل الظهر، الأكتاف، الساقين... لكن ماذا عن المناطق الأكثر رقّة وحساسية مثل محيط العينين؟ غالباً ما نتفادى تطبيق الواقي على محيط العينين خشية من تسرّبه الى العين مباشرة، وما يلحقها من وخز وتدميع. فتبقى هذه المنطقة غير محمية ما يعرّضها للشيخوخة المبكرة والحروق وغيرها من التأثيرات الجلدية الأكثر خطورة. فمن المهم اختيار واقي يتمتّع بخاصية حماية العيون الحسّاسة (Sensitive Eyes) متل Anthelios Ultra cream.


3- إحتواء على مضادات الأكسدة: حين تكونون في الهواء الطلقﱠ، فٳنّكم لا تتأثرون فقط بالشمس بل بالتلوّث أيضاً. ومن المهم أن تعرفوا أنّ الأشعة ما فوق البنفسجية والتلوّث هما سببان أساسيان لزيادة الجذور الحرّة (Free Radicals) المسؤولة عن تسريع عملية الأكسدة في الجسم، ما يؤدي الى ظهور علامات التقدّم بالسنّ بشكل مبكر والالتهابات الجلدية. لذا فٳنّ ٳحتواء الواقي على مضادات الأكسدة (Antioxidants) من الميزات المهمّة التي يجب أن تبحثوا عنها، فهي القادرة على مواجهة الجذور الحرّة وتعطيل تأثيرها.


4- ملائمة نوع البشرة وحالتها: هل تشترون أي كريم يومي أو غسول دون النظر في مدى ملائمته لبشرتكم؟ الجواب سيكون غالباً كلا، والأمر نفسه يجب أن ينطبق على واقي الشمس. فٳذا كانت بشرتكم حسّاسة مثلاً، لا يمكن أن تستخدموا أي واقي لها بل يجب أن يكون ذات تركيبة خاصة لهذا النوع تحديداً. وكذلك الأمر ٳذا كانت بشرتكم تعاني من حبّ الشباب وغيرها من الحالات التي تتطلّب عناية خاصة. والأهم أن تتأكدوا أنّ الواقي آمن على البشرة، وقد تم تجربته بإشراف أطباء الجلد "Tested Under Dermatological Control".


5- درجة الحماية العالية: حين تتعرّضون طيلة النهار لأشعة الشمس، فٳنّكم تحتاجون الى حماية عالية وطويلة الأمد، لذا فالمفضّل أن تختاروا واقي بدرجة +SPF50 الذي يمنع 98% من أشعة الشمس الضارة من اختراق الجلد. وتنبّهوا الى أنّ درجة +SPF50 هي الأعلى بحسب هيئة ٳدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA).


هذه القواعد الخمسة ستضمن لكم أنّ واقي الشمس الذي تستخدمونه سيحميكم فعلاً! من مستحضرات الحماية من الشمس التي تتمتّع بكلّ الخصائص التي ذكرناها، هي تلك التي تجدونها في مجموعة Anthelios من La Roche-Posay.


تحتوي مستحضرات الحماية من الشمس من Antheliosعلى تكنولوجيا [XL]-PROTECTTM  التي تؤمن حماية مزدوجة ضدﱠ الأشعة ما فوق البنفسجية والتلوث بفضل فلاترلأشعة الشمس ومضادات الأكسدة.


أفضل حماية من الشمس هي التي تناسب بشرتكم، لذلك تقدم مجموعة Anthelios منتجين جديدين:



- Anthelios Ultra: واقي من الشمس لا يؤذي العيون الحساسة ويتضمن تكنولوجيا Intelimer التي تحول دون إنسياب المستحضر إلى داخل العيون ما يجعله مناسب للأشخاص الذين يمارسون النشاطات الخارجية.


- Anthelios Mist: أقوى وأول رذاذ من La Roche-Posay لتجديد الحماية من الشمس بدون لمعان ويمكن تطبيقه فوق الماكياج.



هكذا أصبح بإمكانكم الاستمتاع بأشعة الشمس دون أن تقلقوا من تأثيراتها على بشرتكم!!