كيف تعالجين البقع التي تظهر على اسنان اطفالك؟





قد يعاني اولادك من مشاكل مختلفة على صعيد الفم والاسنان، الا أن اكثرها حيرة هي البقع التي تظهر في بعض الاحيان، وغالباً ما تكون مجهولة الاسباب. لذا في هذا الموضوع اليوم  يمكنك الاطلاع على ابرز طرق التعامل مع البقع على اسنان الاطفال. 




ما هي اسباب البقع على اسنان الاطفال؟


- هناك العديد من الاسباب التي تؤدي الى ظهور البقع على اسنان الاطفال، ومنها الجراثيم التي تلتقطها اللثة والتي تؤثر على الاسنان القريبة منها والتي تحتك بها مباشرة. 



- كما أن من بين الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى ظهور البقع على اسنان الاطفال هي الرواسب التي تتبقى من الطعام، خصوصاً إن كان الطفل يهمل تنظيف أسنانه بشكل يومي. 



- بالاضافة الى ان بعض الاطعمة يمكن أن تكون هي بحد ذاتها سبباً في ظهور هذه البقع على غرار الشوكولا أو الحلويات أو المياه الغنية بالفلوريد أو غيرها. فالاسراف في تناول هذه المأكولات يعرض الاسنان للاضرار الكثيرة. 



- ولا ننسى أن نشير الى ان الخلل في تركيبة الاسنان يمكن أيضاً أن يؤدي الى ظهور هذه البقع، خصوصاً البيضاء منها، التي قد تنتج عن نقص في احدى المركبات الاساسية لصحة الاسنان. 



ما هي طرق العلاج؟ 


تختلف طرق العلاج بين حالة وأخرى إلا أن الطريقة الافضل تبقى من خلال الوقاية والعناية الصحيحة بالاسنان، لا سيما الحرص على تنظيفها يومياً وغسلها جيداً لمنع تراكم الجير عليها. بالاضافة الى الزيارة الدورية لطبيب الاسنان للتأكد من أنها سليمة ولا تعاني من اي خلل يذكر أو يمكن أن يترك آثاره على صحتها. كما وأن تناول الطعام الصحي يمكن أن يزيد من الوقاية على الاسنان، فيحميها من المخاطر التي تنتج عن انواع عديدة من الاطعمة.