زيوت طبيعية لبشرة مرنة خالية من علامات التمدد






علامات تمدد الجلد هي من الأمور الشائعة التي تزعج النساء بشكل رئيسي، لأنها تظهر على منطقة البطن والأرداف والذراعين والفخذين، وهي نتيجة الحمل المتكرر أو التغيرات السريعة والمتتالية في الوزن.




هناك العديد من التقنيات التجميلية والجراحية الخاصة بالتخلص من علامات تمدد البشرة، ولكننا من خلال السطور التالية سوف نطلعك على طريقة مختلفة للتعامل مع هذه المشكلة، ألا وهي التدليك بالزيوت الطبيعية. فما هي هذه الزيوت وكيف تعمل؟



زيت الأرجان


يُستخرج من شجرة الأرجان، وهو من أهم الزيوت الطبيعية التي تُستعمل للاهتمام بالبشرة، يحتوي نسبة عالية من الفيتامين E ومن الأحماض الدهنية التي تحسّن مرونة البشرة. من ناحية أخرى، يقلل زيت الأرجان من ظهور البقع الداكنة على الجلد، ويعمل على شد البشرة، تجديد الخلايا وإزالة الجلد الميت، وكل هذه المنافع تُعتبَر عوامل أساسية للتخلص من علامات تمدد البشرة.



زيت الجوجوبا


الغني بافيتامينات A وE، يساعد على تجديد الأنسجة التالفة في البشرة، يحافظ على نضارتها وحيويتها، ويحميها من علامات التمدد.



زيت اللوز المر


يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات AوB وE، وهو بذلك يساعد على حفظ الرطوبة داخل خلايا البشرة ويحميها من الجفاف، أحد العوامل التي تساهم في ظهور علامات التمدد مع التقدم في السن. وغذا أردت نتائج مبهرة أكثر، يمكنك مزج زيت اللوز المر مع زيت البابونج وزيت اللافندر وتطبيقه على المنطقة المراد علاجها.



زيت بذور العنب


يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساهم في تجديد الخلايا في البشرة، كما أنه غني أيضاً بالفيتامين E والأحماض الدهنية غير المشبعة التي تساهم في التخلص من علامات تمدد البشرة.



زيت زهرة البرتقال


يتمتع بخصائص تجعله يساهم في تجديد خلايا البشرة، وبالتالي فهو من الزيوت الفعالة جداً في علاج علامات التمدد.



زيت الزيتون


يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهو يمتلك خصائص تجعله يساعد على تجديد الخلايا وتعزيز مرونتها، وهو بالتالي يساهم في تخفيف ظهور علامات تمدد البشرة تدريجياً وصولاً إلى اختفائها.



زيت الورد


بتطبيق كمية من زيت الورد على البشرة بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً يمكن التخلص من علامات تمدد البشرة بشكل نهائي. يُستخرج هذا الزيت من بذور الورد ويتمتع بقدرة قوية على تجديد الخلايا وزيادة مرونتها ومساعدتها على الاحتفاظ بمظهرها الشاب.