كيف تحمين طفلك من الحوادث المنزلية؟






يتعرض الاطفال باستمرار للحوادث المنزلية خصوصاً انهم قادرون على اغفال الوالدين والقيام بما يريدون نتيجة الفضول الزائد لديهم ونتيجة تهورهم المستمر. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، نطلعك على ابرز نصائح لحماية الاطفال من الحوادث المنزلية. 





الحماية من النار


يرغب الاطفال في سن صغيرة اكتشاف الامور المحيطة بهم، لذا يلجأون الى التقاط كل ما تطالها ايديهم، من ادراك المخاطر. ومنها انهم يسعون الى التقاط ما وضع على النار، لذا لكي تتمكني من تفادي تعرض الطفل لأي حرق نتيجة النار، عليك أن تقفلي باب المطبخ حين تقومين بالطهو وبهذه الطريقة لن يتمكن ولدك من الدخول ولمس الاغراض الساخنة والنار ذاتها. 



الادوات الحادة


يميل الاطفال الى فتح الادراج في الخزائن لاكتشاف ما تحتويه، وقد يقومون بجرح أنفسهم خصوصاً ان فتحوا ادراج الشوك والسكاكين وغيرها، لذا لا بد من الاسراع الى اقفال هذه الادراج بطريقة جيدة ومحكمة حيث لا يمكن للطفل فتحها، او يمكنك توضيب الادوات الحادة في مكان عالي يستحيل على الطفل الوصول اليه. 




مقابس الكهرباء


المكان الاخطر والاقرب الى الطفل هي مقابس الكهرباء المنخفضة، لذا فهو معرض الى حادث منزلي متعلق بالكهرباء أكثر من سواه. لذا كي تتفادي هذه المصيبة، ما عليك سوى العمل على توفير الغطاء السليم لمقابس الكهرباء، وبالتالي لا يمكن لطفلك أن يلمس مصدر الكهرباء بالمطلق.




لا تتركي الاغراض قريبة على الطاولة او في الخزائن


من ابرز الامور التي قد يقوم بها الطفل من دون ان يدري هو لمس بعض الاغراض التي يرغب بالوصول اليها، وبالتالي يمكن أن يتسبب بسقوطها عليه، وقد يتأذى كثيراً نتيجة هذا الامر. فلتفادي مثل هذه الحوادث عليك الحفاظ على الاغراض المهمة والقابلة للكسر وثقيلة الوزن بعيدة عن متناول الطفل وعن ناظريه، لأنه متى رأى شيءاً فهو يهدف الى الحصول عليه.