4 نشاطات صيفية لا بد من إشراك الطفل فيها!






يحتاج الاطفال في فصل الصيف الى النشاطات المختلفة لتمضية الوقت والاستمتاع بالطقس الجميل، لذا تبحث الامهات عن بعض الافكار التي يمكن أن تشكل متعة كبيرة للاولاد، وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على ابرز النشاطات الصيفية الاي يجب إشراك الطفل فيها.




الرياضات المائية


تحلو في فترة الصيف الرحلات الى البحر والاستمتاع بأشعة الشمس، ولكي يتمكن طفلك من الاستفادة من وقته على الشاطئ، يمكنك أن تشركيه ببعض النشاطات الترفيهية المائية، خصوصاً تعمل بعض الرياضات المرتبطة بالصيف، على غرار الابحار والسباحة والغوص وغيرها من الانشطة. 




النشاطات الاسرية في الهواء الطلق


يستمتع الاطفال في فصل الصيف بالطقس الجميل فيفضلون اللعب في الخارج عوض الجلوس مطولاً في المنزل، لذا لا تحرميهم من هذه المتعة، وخصصي بعض الوقت للنشاطات الاسرية في الهواء الطلق، حيث تمضون وقتكم في اللهو واللعب. يمكنكم التوجه الى الطبيعة في رحلة استجمام، أو اللعب في احدى الحدائق العامة وغيرها من الافكار.




النشاطات الترفيهية مع الاطفال الآخرين


تكثر في فصل الصيف المدارس الصيفية المسلية التي تساعد الطفل على تنمية القدرات المختلفة لديه والاستمتاع بوقته مع اولاد آخرين من العمر نفسه، لذا لا تترددي في اشراك طفلك في احدى هذه المدارس، حيث يكتسب الاصدقاء الجدد ويستمتع بوقته ويتعلم بعض التقنيات الجديدة وتتطور لديه المزيد من المهارات. 



العمل في الحديقة


من ابرز النشاطات الصيفية التي يمكن أن تشركي طفلك فيها هي الاعمال في الحديقة ،حيث تساعدينه من جهة على التعرف اكثر على الطبيعة المحيطة به واكتشاف بعض الامور الجديدة المرتبطة بالنباتات والحيوانات وغيرها، ومن جهة اخرى تطورين لديه بعض المهارات الجديدة ويزيد احترامه للبيئة ويسعى الى الاعتناء بها والحفاظ عليها.