كيف تتحدّثين مع طفلك بعمر السنة؟

كيف تتحدّثين مع طفلك بعمر السنة؟





يبدأ الأهل بالتحدث مع الاطفال في سنّ مبكرة، الأمر الذي قد يساعد على النطق السريع لدى الاولاد، ولكن هناك بعض الاسس التي يجب اتباعها في هذا الاطار، خصوصاً عند بلوغ الطفل عامه الأول. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على ابرز نصائح للتحدث مع الطفل بعمر سنة.




النطق الصحيح للكلمات


في بعض الاحيان، قد تميلين الى لفظ بعض الكلمات بطريقة خاطئة ظناً منك أنك تقومين بتدليل الطفل، الا أن هذا الامر يعتبر خاطئاً بالنسبة الى الطفل الذي شارف على النطق والكلام، لذا اعتادي على التحدث معه كمن يتحدث مع الكبار كي يتمكن من أن يحفظ الكلمات بطريقة صحيحة ويلفظها جيداً من دون اي اخطاء.



تعريف الاطفال على الاغراض من حولهم


عندما تلاحظين أن طفلك ينظر مطولاً الى الاغراض المحيطة به، اسعي الى تعريفه عليها بطريقة صحيحة، كأن تسمي الاغراض باسمائها الصحيحة وأن تشيري اليها بالاصبع، حينها سيفهم الطفل ما هو اسمها وقد يعتاد على لفظه في وقت لاحق. وبهذه الطريقة تساعدينه على تعلم اسماء الاشياء والاغراض التي يراها أمامه والتي تشبه بعضها البعض.



الاغاني والموسيقى لمساعدة الطفل على النطق


يمكن للموسيقى والأغاني المخصصة للاطفال أن تساعدك على تعليم الطفل النطق والكلام في عمر السنة، ففي هذه المرحلة يصبح بمقدوره أن يحفظ العديد من الكلمات البسيطة والسهلة، وبالتالي يمكن أن يحفظ بعض الكلمات من الاغاني فيتقن حينها الكلام وقد تسمعين يردد بعض التعابير التي حفظها من الاغاني المحببة اليه.



الاستماع الى الطفل عند التحدث


قد لا تفهمين شيئاً مما يقوله الطفل، ولكن بمجرد أنك تقومين بالاصغاء اليه حين يتكلم، وتقومين بالتصحيح له، فهو يتعلم بسرعة أكبر من الاخطاء التي يرتكبها، فيتقن الكلام بشكل اسرع. وفي هذا الشأن عليك أن تكوني اكثر واقعية أن تلفظي الكلمات بطريقة صحيحة ليعتاد عليها حين تقومين بالتصحيح له.