ما هي الوجبات الصحيّة المفيدة للاطفال على العشاء؟





يحتاج الطفل الى الغذاء الكامل والصحي، لذا لا بد من التنبه الى نوعية الاطعمة التي تقدمينها له، والى الوقت المناسب لتناولها، خصوصاً في فترة المساء. وفي الموضوع التالي من موقع صحتي، إخترنا أن نقدم لك بضع افكار لأفضل وجبات عشاء للاطفال كي تختاري من بينها ما تقدمينه لاولادك. 







حساء الدجاج والمعكرونة


يعتبر هذا الحساء من الانواع المفضلة والشهية للاطفال الذين يميلون الى اشكال المعكرونة الملونة واللذيذة والطرية عند تناولها. لذا إن كنت ترغبين بتقديم بعض الاطعمة الشهية للاطفال في المساء، فإن هذا الحساء يعتبر مفيداً للغاية. 




سندويش الجبنة والخضار


تعتبر الخضار ضرورية جداً لصحة الاطفال، وخصوصاً في المساء كونه يسهل هضمها فلا تسبب له الاضرار في المعدة أو عسر هضم. لذا يمكنك أن تحضري هذه الوجبة الخفيفة لهم وهي كناية عن سندويش من الجبنة مع الخضار المختلفة، على غرار الطماطم والنعناع والخيار وغيرها.




البطاطا المهروسة


يمكن للاطفال في سن صغيرة أن يتناولوا وجبة البطاطا المهروسة من دون اضافة الكثير من الزيت اليها، في الفترة المسائية، فهي تعتبر مغذية ومفيدة لهم، ويحبون الاطفال طعم البطاطا المهروسة خصوصاً انه يسهل هضمها وتناولها. 




شرائح الجبنة مع الفواكه


لكي يحصل طفلك على الغذاء الكامل والصحي، ما عليك سوى ان تقدمي له وجبة العشاء بطريقة ملفتة، واليك هذه الفكرة التي تقوم على تقديم الجبنة المقطعة الى مربعات او ذات اشكال محببة الى قلب الطفل، وارفقيها ببعض حبات الفواكه وزينيها فيها لتبدو شهية. كما يمكنك وضع القليل من الجبنة المطبوخة على قطعة توست رفيعة وتزيينها بحبات الفواكه الشهية.