4 أنواع من التوابل تساعد على تحسين صحتكم!




يلجأ البعض إلى إستخدام التوابل في الأطعمة لتعزيز النكهة غير مدركين ما لهذا الأمر من فوائد صحية. من هنا وللتعرف على أهم أنواع التوابل التي تساعد على تعزيز صحتكم، لا بدّ ان تتابعوا قراءة السطور القادمة.




أفضل انواع التوابل صحياً


الكركم

يساعد الكركم على تخفيف الالتهاب ومنع تلف الخلايا المسببة للسرطان ذلك بسبب غناه بالكركمين وهو نوع مهم من مضادات الأكسدة. كما ان الكركم  يساعد في علاج مجموعة من المشاكل الصحية، مثل ألم الأسنان الطفيف إلى الحالات المزمنة مثل التهاب المفاصل وأمراض القلب والسكري.



الزنجبيل

يساعد النزجبيل على محاربة الغثيان الصباحي وكذلك الغثيان من الجراحة أو العلاج الكيميائي ذلك لأنه يحتوي على مركبات مكافحة للالتهاب. فهذه المركبات، تهدء المعدة وتعمب على غرخاء عضلاتها كما و تساعد على محاربة بعض أنواع السرطان، والحدّ من آلام التهاب المفاصل وتهدئة العضلات الملتهبة.



الفلفل الحارّ

يساعد الفلفل الحارّ على كبح الشهية و تعزيز التمثيل الغذائي ما يساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن. يحتوي الفلفل  الحارّ على الكابسسين، وهو المركب الذي يمنحه المذاق الحارّ والذي يحفّز أيضا المواد الكيميائية في الدماغ التي تساعد على السيطرة الجوع.

في دراسة استغرقت ستة أسابيع أجرتها جامعة بوردو، شملت 25 شخصاً، بعضهم من عشاق الطعام الحارّ وقد تناولوا نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الحارّ مع الوجبات يومية. إن أولئك الأشخاص الذين تناولوا الفلفل الحارّ بانتظام كانوا أقل جوعًا وكان لديهم رغبة أقل في تناول الأطعمة الحلوة والمالحة والدهنية مقارنةً باللذيم لم يتناولوا الحارّ أبداً.



القرفة

إن القرفة تساعد على خفض السكريات المضافة في النظام الغذائي، وتعزز السيطرة على نسبة السكر في الدم. توصي جمعية القلب الأمريكية باستخدام التوابل الحلوة مثل القرفة لإضافة نكهةً بدلاً من السكر والمحليات الأخرى ما يجنبكم الإصابة بالسمنة، السكري، أمراض القلب وغيرها من الأمراض الخطيرة.