اي وجبات تعدّينها لطفلك خلال الدراسة؟





في المرحلة الدراسية ،يحتاج الطفل الى الكثير من الرعاية والاهتمام خصوصاً على لاصعيد الغذائي والصحي، فهو يحتاج الى الطاقة والنشاط ليستمر في التركيز وتحسين القدرة الاستيعابية لديه. وفي هذا الاطار، موقع صحتي يعرض لك اليوم في هذا الموضوع ابرز انواع وجبات مفيدة للطفل اثناء الدراسة. 




ما هي الوجبات الغذائية المفيدة للطفل خلال الدراسة؟ 


- من الوجبات المفيدة للطفل هو الفطور الصباحي قبل التوجه الى المدرسة، ولتحضير فطور مغذٍ وصحي عليك أن تختاري بعض الاطعمة الضرورية للطفل لتنشيط قدراته الفكرية والذهنية، ومنها الزعتر والجبنة والبيض. هذه الاطعمة كفيلة بتحسين نشاط الطفل وامداده بالقدرات الجسدية والفكرية ليبدا نهاره بحيوية. 



- ايضاً من الوجبات المفيدة للطفل خلال الدراسة هي الفواكه المجففة التي يمكن ان يحملها معه الى المدرسة من دون اي خطر ان تذبل أو تتضرر نتيجة عوامل مختلفة. لذا احرصي على أن توضبي لطفلك في حقيبته المدرسية بعض انواع الفواكه المجففة التي يحبها، كالتمر والخوخ والمشمش وغيرها من الفواكه. 



- بالاضافة الى ان الحلويات يمكن أن تشكل احد افضل الوجبات الخفيفة التي تفيد الطفل على الصعيد الدراسي، وخصوصاً الشوكولاته المر الذي يعتبر مهماً جداً لصحة الجسم والعقل، فهو خال من السكر والمضافات المحلاة، وهو يحرص على امداد الجسم بالطاقة الضرورية والنشاط، ما يزيد من قدرة الطفل الاستيعابية والتعلمية. 



- ايضاً لا يحب اهمال اللحوم على اختلاف انواعها، والسمك ايضاً، فكلها تفيد الجسم وتقوي الذهن وتساعد الطفل على التمتع بنشاط جسدي وفكري خلال الدراسة. لا سيما وأن السمك يحتوي على الاوميغا 3، في حين أن اللحوم تحتوي على البروتين المغذي والمقوي للجسم. لذا لا تنسي أن تخصصي وجبة من اللحوم يومياً للطفل.