الوجبات الجاهزة عدوة جمالك وصحّتك






عند التكلم عن الجمال والرشاقة، يؤكد الخبراء أنّ من أول الاحتياطات التي يجب على المرأة التنبه لها هي معرفة ماهية الوجبات الجاهزة وتأثيراتها السلبية على الطلّة الخارجية والصحّة الداخلية. وذلك بعدما أصبحت هذه الوجبات من الظواهر غير الصحّية والتي أصبحت تلقى رواجاً كبيراً بين الناس.




مضار الوجبات الجاهزة 


من أهمّ التأثيرات السلبية للوجبات الجاهزة زيادة كمية السعرات الحرارية المستهلكة ما يؤدي بدوره الى زيادة الوزن. فعلى سبيل المثال، نجد أنّ شريحة البيتزا تحتوي على ۱۸٠ سعرة حرارية، والبرغر يحتوي على ۲٥٠ سعرة حرارية. من هنا يتبين أنّ السعرات الحرارية لهذه الوجبات الجاهزة عالية، فيقوم الجسم بتخزين هذه السعرات الحرارية في صورة دهون تحت الجلد وحول أعضاء الجسم الداخلية، فتسبّب السمنة الموضعية مثل سمنة البطن والأرداف.



الوجبات السريعة... مضارها تشمل الحوامل ايضاً




كما تبيّن أنّ تناول اللحوم المصنعة مثل السجق والبرغر تزيد من احتمالات الإصابة بالقلب والسكر، وأنّ تناول ٥٠ غراماً من اللحوم المصنعة تزيد من احتمالات الإصابة بمرض السكر بنسبة ۲٠%. ومن الآثار السلبية للوجبات الجاهزة هى أنها تحتوي على مواد حافظة مثل نيتريت ونترات الصوديوم. بالإضافة إلى احتوائها على كمية كبيرة من ملح كلوريد الصوديوم، ما يساعد على الإصابة بارتفاع ضغط الدم. ولا ننسى الدور السلبي للملح واللحوم في تسريع ظهور علامات التقدّم في السنّ وتبكير الشيخوخة، لذا يجب التنبه الى ان تناول الوجبات السريعة بكثرة سيؤدي الى العديد من المضاعفات التي تكونين بغنى عنها.