4 أمور يتعلّمها الطفل من والده... اكتشفوها!




على الرغم من أن الام تلعب الدور الأساسي في تربية الاطفال ورعايتهم، إلا أن حاجة الأطفال للأب هي ضرورية أيضاً، حيث أنه السند الاساسي لهم، وهو الذي يساعد على إرشادهم نحو التربية الصحيحة والسليمة. وفي موضوعنا التالي من موقع صحتي، سنسلّط الضوء تباعاً على أبرز الأمور التي يتعلمها الطفل من والده.




تقبّل الربح والخسارة


من الطبيعي أن يتعرّض الطفل في حياته الى النجاح والفشل، لذلك فهو يكتسب الربح والخسارة من والده، ومن قدرته الخاصة على تقبّل واقعه والتعايش معه، ومن الممكن أن يساعد الوالد في غرز هذه القيمة عند إبنه من خلال اللجوء الى ممارسة أي لعبة رياضية تنافسية معه تساعده على تفهّم مفوم المنافسة وعيشه.




التعامل مع مشاعر الحب


سيأتي اليوم الذي سيشعر فيه إبنكِ بمشاعر خاصة من الحبّ والإحترام لفتاة معيّنة، وفي هذه الفترة لا بدّ من الوقوف الى جانب الطفل والحرص على التحدّث الدائم معه وعن طريقة تعاطيه مع هذه الأحاسيس، ليتّمكن من التعامل مع فتاة أحلامه بشكل أنيق وودود ولائق. كما نشير الى أن الطفل يتعلّم من الوالد طريقة التعامل مع النساء من خلال العلاقة التي تجمع بين الشريكين، وكيفية تصرّف الزوج مع سيدته.




الثقة بالنفس والقوة


الأب هو المصدر الأساسي الذي يشعر طفله بالقوة، ما يساعده على تعزيز ثقته بنفسه وتقوية شخصيته، ليدافع عن حقوقه بشكل كامل من دون أي تردد أو خوف. وهنا نشير الى أن الصغير يكتسب من والده مهارة التعامل مع الامور بحكمة ورويّة من دون تسرّع.





بعض المهارات الخاصّة بالرجال


تعليم الطفل بعض المهارات العملية هو أمر بغاية الأهمية للطفل، وذلك من خلال إصطحابه معك خلال مهام تلبية إحتياجات المنزل والسماح له بالمشاركة بوضع المسامير، أو طلاء المنزل أو حتى خلال غسل السيارة. وهنا نشير الى أن هذه الأمور المهمة تجعل طفلكَ يكتسب المزيد من المهارات في مجالات متنوعة في الحياة، ما سيجعله يتمتع بالاستقلالية والاعتماد على النفس.