كيف تحرقون الدهون بعد تناول وجبة دسمة؟




لا شكّ ان الوجبات الدسمة والغنية بالدهون تغري قسماً كبيراً منكم في الكثير من الأحيان. ولكن، وبحال كنتم تبحثون عن بعض الطرق للتخلص من تأثيراتها السلبية على صحتكم والتقليل من احتمالية زيادة الوزن بعدها، لا بدّ ان تتابعوا قراءة السطور القادمة.




التخلص من الدهون بعد الوجبات الدسمة



الإكثار من شرب الماء

إن شرب الماء يساعد كثيراً على تنظيف الأمعاء والجسم ككلّ من كلّ السموم التي من الممكن أن تكون قد إنتقلت مع الوجبات الدسمة. فالماء، يطهّر الجسم، يساعد على الهضم، ويمنع إنسداد الشرايين ما يسهّل بالتالي من مرور الدم بشكلٍ طبيعي من وإلى القلب. ولكن من الضروري إضافة شريحتين من الليمون الحامض والنعناع إلى كوب الماء، لتسهيل الهضم وتعزيز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة، ما يقمع الرغبة بتناول السكر بعد الوجبة الدسمة.



ممارسة التمارين الرياضية

من الضروري، وبعد تناول الوجبة الدسمة، ألّا تحاولوا النوم أو التمدّد، بل وبعد شرب كوبين من الماء لا بدّ من أن تمارسوا بعض الأنشطة الخفيفة إلى معتدلة. إنتظروا حوالي الساعة، ومارسوا رياضة المشي أو الركض، لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة، فهذا الأمر يساعدكم على حرق الدهون المتراكمة في جسمكم ومنع تراكمها. فالمشي لمدة نصف ساعة بمعدل 3.5 ميلاً في الساعة يستخدم 120 إلى 178 سعرة حرارية، وفقاً لكلية الطب بجامعة هارفارد. التمرين البدني منخفض الكثافة في أي وقت يساعد على تقليل كمية الجلوكوز في مجرى الدم. أفادت "رعاية مرضى السكري" في عام 2012 أن المشي بعد الأكل يحسن بشكل ملحوظ نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص الأصحاء والذين تم تشخيصهم بمرض السكري. عندما يكون سكر الدم مرتفعاً، يقوم الجسم بتخزين السكر الزائد على شكل دهون بينما يمنع أيضاً استخدام الدهون الموجودة في الطاقة.



القهوة

تحتوي القهوة على الكافيين الذي يعتبر من الأهم لحرق الدهون في الجسم. فالكافيين يعزز عمل لِلجهاز العصبي المركزي ويزيد بالتالي من عملية التمثيل الغذائي بنسبة 3-11%. ولكن من الضروري تجنب إضافة القشطة والسكر، بل شرب القهوة بدون أي إضافات.