لتنحيف الكرش بفعالية... تناولي الباذنجان من دون تردّد!





تعتبر الدهون التي تتراكم في منطقة البطن من أكثر الأمور المزعجة والضارّة التي تؤثر على صحّة الفرد وتهدد بالإصابة بعالديد من الأمراض الخطيرة، كما أنها تنعكس على شكل الجسم أيضاً، وتسبب عدم تناسقه بفعل ظهور البدانة الزائدة في هذه المناطق من الجسم.


وبعد فشل كل الحميات الغذائية والتمارين الرياضية في التخلّص من الدهون في البطن، سنعرّفكِ عبر موقع صحتي على فوائد الباذنجان لتنحيف الكرش:



ما هي أبرز فوائد الباذنجان في عملية خسارة الوزن الزائد؟



- يعمل الباذنجان على طرد السوائل الزائدة من الجسم عن طريق زيادة عملية إدرار البول بفعاليّة.

- تحتوي حبوب الباذنجان على مضادات الأكسدة التي تفعّل عملية إمتصاص الدهون المتراكمة في البطن بشكل فعّال وأساسي.

- يتميّز الباذنجان بأنه منخفض في السعرات الحرارية والدهون ما يجعله م للتنحيف، العناصر الغذائية المثالية للرجيم.

- الباذنجان هو من أنواع الخضروات التي لا يجب الإغفال عن تناولها يومياً، للإستفادة من فوائده العديدة، حيث أنه يحتوي على نسب عالية من الحديد وهو بالتالي أساسي للتخلص من الأنيميا والقضاء على فقر الدم.



ما هي وصفة الباذنجان التي يجب الحصول عليها لنجاح عملية التنحيف؟



للإستفادة من الباذنجان في عملية التنحيف يجب تحضير هذه الوضفة التالية:

- أولاً يتّم تقطيع حبوب هذه الخضروات إلى قطع صغيرة، ونقعها في القليل من عصير الليمون لمدّة يوم كامل.

- بعد ذلك يجب طحن هذه الشرائح في الخلاط الكهربائي وإضافة ملعقة من خل التفاح والقليل من الماء إليها ليتناسب القوام بشكل جيّد.

- ينصح بشرب كوب من هذا الخليط يومياً وبشكل دوريّ قبل تناول الطعام، كذلك قبل النوم لتحقيق النتائج المثالية والسريعو في حرق الدهون.

- هنا نشير الى أن الباذنجان وحده لا يكفي لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، ونشير الى أنه لا بدّ من إتباع نظام غذائي صحي بعيد عن الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والسكريات والملح، والإنتظام على ممارسة الرياضة لمنع زيادة الوزن.