ما لا تتوقعونه... يمكن خسارة الوزن مع البطاطا المقلية!







من منّا لا يرغب بتناول البطاطا المقليّة الشهيّة والمقرمشة، هذه الوجبة السريعة التي تعدّ من أكثر أنواع المأكولات المفضّلة عند العديد من الصغار والكبار معاً، وهي غالباً ما يمكن الحصول عليها مع العديد من الأطباق كوجبة سناك لذيذة، والتي يضاف إليها العديد من الصلصات المغرية التي يتّم تحضيرها بمزيج فريد من الكاتشب والمايونيز والخردل والبهارات الحارة.
وعلى الرغم من مذاقها الفريد وطعمها اللذيذ الذي لا يقاوم، إلّا أنه من المعروف أن هذه الرقائق الشهيّة هي من العناصر الغذائية المرتفعة جداً في السعرات الحرارية، وهي تؤدي الى إكتساب الوزن وتهدد بتراكم العديد من الدهون الضارّة في أماكن مختلفة من الجسم. فهل من الممكن تناول البطاطس المقليّة خلال الرجيم الذي يهدف الى التخلّص من البدانة الزائدة؟


ما هو رجيم البطاطا المقلية وكيف يمكن إتباعه؟


رجيم البطاطس المقلية يعتمد بشكل أساسي على تناول هذه الرقائق المقلية بالزيت والشيبس لأسبوع كامل، وهو يساعد على خسارة حوالي 4 كيلوغرامات في هذه الفترة من خلال الإلتزام بهذا البرنامج الغذائي التالي:


في الأيام الخمسة الأولى:


- الفطور: أي نوع من الفاكهة وبكميات غير محددة ما عدا الموز التين والبلح

- الغداء: كمية من البطاطا المقلية أو الشيبس من دون أي إضافات أو منكهات أو صلصات

- العشاء: كمية من البطاطا المقلية أو الشيبس من دون أي إضافات أو منكهات أو صلصات


في اليوم السادس:

- كمية غير محددة من الفواكه في الوجبات الثلاث الرئيسية


في اليوم السابع:

كمية غير محددة من الخضروات في الوجبات الثلاث الرئيسية


هل هذا الرجيم آمن وفعّال؟


على الرغم من أن هذا الرجيم قد يساعد على التخلّص من بعض الكيلوغرامات الزائدة، إلا أنه لا يجب إهمال أن هذه الحمية غير صحية حيث أنها تحتوي على كمية كبيرة من الزيوت، وهي لا تمنح الجسم حاجاته الغذائية المتكاملة والضرورية، لذلك لا يجب إعتمادها لوقت طويل أو لمرّات متكررة.