أطعمة خالية من السعرات الحرارية تساعدك على خسارة الوزن الزائد بفعّالية





هناك بعض الأغذية المعروفة تكون سالبة السعرات الحرارية وهي بعض من أنواع الخضروات والفواكه التي يعتفد أن الجسم يقوم باستهلاك سعرات حرارية لهضمها وحرقها أكثر من السعرات الحرارية التي تحتويها، بالتالي تصبح تلك الأطعمة من الأطعمة سالبة السعرات الحرارية. فضلًا عن ذلك، فتساعد تلك الأطعمة على الشعور بالشبع لفترات أطول مع التحكم في الرغبة في تناول الطعام دون إضافة أي من السعرات الحرارية الزائدة.
تحتوي تلك  الأطعمة على أقل من سعر حراري لكل 100 جرام منها. تعرفي إلى بعض من أنواع الخضروات الصحية الخالية من السعرات الحرارية لتساعدك على خسارة الوزن الزائد بفعّالية.


1- الكرفس


الكرفس من الخضروات التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول على الرغم من احتواءه على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية. حيث يحتوي 100 جرام من الكرفس فقط على 16 سعر حراري. فهو من الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية ومحتوى كبير من الماء. يمكنكِ إضافة الكرفس للعديد من الأطباق وستلاحظين بنفسك نتائج أكيدة من خسارة الوزن الزائد.


2- الملفوف


الملفوف من الأطعمة الغنية بالعديد من الفوائد الغذائية، فيساعد على الوقاية من العديد من الأمراض كأمراض القلب وأنواع السرطان المختلفة. ويعرف كذلك بفوائده الفعّالة لخسارة الوزن، ويرجع ذلك لاحتواءه على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والتي تصل إلى 25 سعر حراري لكل 100 جرام من الملفوف. من أفضل الطرق لتناول الملفوف بغرض خسارة الوزن هي تناول حساء الملفوف، فيساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول مع تقليل الرغبة في تناول الطعام.


3- الخيار


الخيار من الخضروات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء، على الرغم من احتواءه على القليل من السعرات الحرارية. يمكنكِ تناول الخيار خلال أطباق السلطة أو تناوله كوجبة خفيفة تساعد على الشعور بالشبع. يحتوي 100 جرام من الخيار فقط على 16 سعر حراري.

4- الليمون


يعد عصير الليمون من النكهات المميزة التي يمكنكِ إضافتها لكوب من الماء، أو إضافته أيضًا للعديد من الوجبات كالأسماك والأطعمة الأخرى. فضلًا عن ذلك، فهو مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على الحفاظ على الصحة. كما يعمل كذلك على زيادة معدل التمثيل الغذائي وكبح الشهية. يحتوي 100 جرام من عصير الليمون على 29 سعر حراري فقط.


5- الِفطر


الفطر أو الماشروم من الأطعمة الغنية بالعديد من العناصر الغذائية، رغم احتواءه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية. يمكنكِ تناول الماشروم إما منفردًا أو بإضافته للعديد من الأطباق الشهية والصحية. يحتوي 100 جرام من الماشروم فقط على 22 سعر حراري.


6- البطيخ


على الرغم من مذاقه الحلو اللذيذ، إلا أن البطيخ لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. كما يحتوي البطيخ كذلك على نسبة من مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من العديد من الأمراض. يحتوي 100 جرام من البطيخ على 30 سعر حراري فقط.


7- الكوسة


الكوسة من الأطعمة المفضلة خلال الريجيم، حيث يحتوي 100 جرام من الكوسة فقط على 17 سعر حراري. فضلًأ عن ذلك، فهي غنية بالألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع، كما تحتوي كذلك على محتوى كبير من الماء.


8- الطماطم


الطماطم من الأطعمة الصحية، فهي لا تحتوي فقط على القليل من السعرات الحرارية، لكنها تحتوي كذلك على صبغة الليكوبين التي تساعد على مكافحة أنواع السرطان وأمراض القلب. تحتوي 100 جرام من الطماطم على 17 سعر حراري فقط.
9- الجريب فروت
الجريب فروت من الأطعمة المرتبطة بخسارة الوزن. فيساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي، ويعمل أيضًا على تحسين صحة القلب. يحتوي 100 جرام من الجريب فروت على 42 سعر حراري.


10- التفاح الأخضر


التفاح الأخضر يحتوي على مكونات طبيعية تساعد على زيادة كفاءة إنزيمات المعدة، مما يؤدي لتقليص حجم المعدة. لكن ينصح بتناول كميات كبيرة من التفاح الأخضر تصل إلى 5 تفاحات يوميًا على الأقل للحصول على أفضل النتائج. يحتوي 100 جرام من التفاح الأخضر على 52 سعر حراري.