ديكور مدخل المنزل




يعد مدخل المنزل اولى المساحات التي تقع عليها عين الضيف أو الزائر إلى المنزل؛ لكونه المدخل إلى أناقة المنزل وجماله. وعلى الرغم من هذه الحقيقة المهمة إلا أن البعض يغفل الاهتمام بتصميم مدخل المنزل والتفاصيل التي يمكن إبرازها من خلاله ومن هنا لابد من التركيز على عدد من العناصر وانتقاؤها بحرص وعناية  .


  •  طاولة المدخل  

يعتمد اختيار طاولة المدخل من حيث الطابع والشكل الهندسي على تصميم مساحة المدخل؛ حيث يفضل إذا توفرت المساحة الكافية فيه انتقاء طاولة مدخل مستديرة يعكس طابعها الأسلوب العام في المنزل من حيث الكلاسيكية أو العصرية. أما إذا كانت المساحة محدودة فإن اختيار طاولة مستطيلة تعلوها مرآة أنيقة سوف يضيف لمسة الأناقة المنشودة؛ كما أن المرآة سوف تعكس المزيد من المساحة.

  • الإنارة   

قد يكون الغرض من الإنارة في المدخل هو الشكل أكثر من الضوء؛ يفضل إذا كان سقف البهو عالياً وضع ثريا طويلة بتصميم أنيق وجميل ملفت للأنظار. أما إذا كان السقف منخفضاً فخيارات الإنارة لا حدود لها حيث يمكن الاستعانة بتصاميم الإنارة المميزة ذات الكريستال الملون أو الشفاف أو تصاميم الإنارة ذات الأطر المعدنية. ويرجع اختيار الطابع كما ذكرنا آنفاً إلى الأسلوب المهيمن على المنزل حيث من المهم أن يكون المنزل على نسق واحد لتفادي التنافر بين المساحات.


  •  السجاد


 اختيار السجاد المناسب للمدخل يضيف الكثير من الدفء والحميمية إلى المنزل منذ أولى الخطوات فيه. من المهم مراعاة نوع الأرضية عند اختيار السجاد؛ فالأرضيات الرخامية على سبيل المثال يناسبها السجاد العجمي المصنوع من الحرير. أما الأرضيات الخشبية أو المصنوعة من السيراميك فيناسبها السجاد المنسوج من الصوف


  •  الإكسسوارات  


إكسسوارات طاولة المدخل تخبر الكثير عن المنزل من الوهلة الأولى؛ لذا يفضل اختيار أواني الزهور المميزة لحمل باقة من الورود الطبيعية التي تنشر عبيرها في مدخل المنزل. ويمكن الاستعاضة عن إناء الزهور بتصميم فني من الكريستال أو تحفة منحوتة تليق بالطاولة و طابع المدخل؛ هذا بالإضافة طبعاً إلى اللوحات الفنية الجميلة لتزيين المساحات الجدارية الفارغة في المدخل.