كيف تقضين على دهون بطنك بدون اتباع حمية غذائية ؟




يسعى كثير من الناس إنقاص أوزانهم و خاصة إذا كانت زيادة الوزن في منطقة البطن و يكون الأمر مزعجا بشكل كبير إذا كانت هذه الزيادة مصابة بها امرأة.

و الواقع أن زيادة الوزن مضرة في القضاء على الشكل الجمالي للجسم و من الناحية الصحية لأنه يتسبب في إصابة الإنسان بالعديد من الأمراض منها الضغط و السكري و أمراض القلب و تصلب الشرايين و آلام الظهر و آلام المفاصل بالإضافة إلى سوء الحالة النفسية للمريض و بخاصة إذا كان امرأة.

و من الطرق المتبعة في إنقاص الوزن و القضاء على الدهون في البطن ما سنسرده عليك فيما يلي:

– لا تسرعي في تناول وجبتك بل كلي ببطء و بتأن و حددي لنفسك وقتا لا يقل عن العشرين دقيقة في أكل طعامك و هذا من شأنه أن يجعلك تأكلي بقدر أقل مما يساهم في خفض وزنك.

– حاولي أن تنامي ساعات إضافية فالنوم يساهم في تقليل وزن الجسم بشكل كبير لأن السعرات الحرارية تقل أثناءه كما أن الشهية أيضا تقل على عكس النوم القليل الذي يجعل الإنسان يقبل على تناول الطعام بكثرة.

– احرصي على تناول الخضروات و الفواكه الطازجة و اشربي العصائر الطبيعية و لا سيما عصير الليمون فالألياف و المياه تساعد في منح الإنسان إحساسا بالشبع مما يترتب عليه تناول كمية أقل من الطعام.

– تناولي حساء الخضروات ذي الملح القليل لأنها تجعل شهيتك تقل كما تجعل سرعة تناولك للطعام تقل أيضا.

– ضعي ملابسك التي كنتي ترتدينها قبل أن يزيد وزنك أمامك دوما فهذا من شأنه أن يجعلك تتحفزين لإنقاص وزنك كي تستطيع ارتداءها من جديد.

– ابتعدي عن تناول المشروبات الغازية و الصناعية و استبدليها بالمياه و عصائر الفواكه الطبيعية و هذا من شأنه أن يقلل من كمية السعرات الحرارية التي تدخل في جسمك.

– استخدمي الأكواب الرفيعة الطويلة في شرب المشروبات الصناعية لأنها ستجعلك تشربين بمقدار أقل من استخدامك للأكواب العادية.

– اهتمي بشرب الشاي الأخضر لأنه يجعل الجسم يزيد من حرق السعرات الحرارية كما أنه بدوره يحتوي على عدد قليل منها.

– حاولي أن تأكلي جميع وجباتك في المنزل و إن اضطررتي للذهاب إلى العمل فأعدي مأكولاتك بنفسك و اصطحبيها معك حتى تبتعدي عن تناول الوجبات الجاهزة و السريعة.

– عندما تتناولي الطعام توقفي للحظات و تحدثي مع رفقائك على المائدة في أي موضوع فهذا سيجعلك تقللين من تناولك للطعام.

– بدلا من تناولك للطعام أثناء فترات الراحة قومي بمضغ العلكة الخالية من السكر فهذا من شأنه أن يشغلك عن تناول الطعام.

– ضعي وجبتك في أطباق صغيرة الحجم و املأيه بالطعام فهذا من شأنه أن يوحي إليك بأن الأكل كثير و يجعلك تأكلين مقدارا أقل من أكلك في الأطباق كبيرة الحجم.

– توقفي عن الأكل قبل أن تشعري بالشبع كاملا فلا تصلي إلى الشعور بالتخمة و امتلاء معدتك بالطعام.

– امشي كل يوم لمدة عشرين دقيقة على الأقل فهذا من شأنه أن يقوم بحرق ما يزيد على مائة سعر حراري في جسمك و هذا يمكنك تحقيقه من الجري السريع لمدة عشر دقائق و القيام بمهام المنزل لمدة ثلاثين دقيقة.


الطرق السابقة يجب عليك أن تتبعيها طوال فترة حياتك و ليس فقط لمدة معينة ثم تتوقفي عنها و يجب عليك أن تصبري لأن القضاء على دهون البطن و تقليل الوزن لا يحدث في وقت قصي