كيف تختارين سرير لطفلك ؟





إن لحظة شراء سرير الطفل هى لحظة خاصة جداً بالنسبة للزوجين اللذين ينتظران مولوداً جديداً، فمنذ اللحظة التى يدخل فيها سرير الطفل البيت، يتشوق الزوجان لرؤية طفلهما نائما فيه.


وبما أن سرير الطفل هو المكان الذى غالباً ما يترك فيه الطفل بدون رقابة، فلابد وان يتم اختياره بعناية، حيث أن طفلك يحتاج لمكان أمن ينام فيه وأنت تحتاجين لمكان أمن تطمئنين لوجود طفلك به عندما تنشغلين عنه وتضطرين لتركه بمفرده.


اتبعي هذه النصائح عند إختيار سرير طفلك:

اختاري سريراً له قاعدة ثابتة , وتأكدي من أجل أرجل السرير التي تستند إلى الأرض بأمان .


يجب ان يكون للسرير حواجز جانبية تمنع سقوط الطفل اذا تقلب في الفراش اثناء النوم ولابد لهذه الجوانب ان تكون غير مسدودة حتي يتسني للهواء الوصول الي الطفل.


المسافه بين الاعمده يجب ان تكون ضيقه بحيث لا تسمح لراس الطفل بالمرور بينها .


ابتعدي عن السرير ذو الجانب المتحرك الذي تستخدمه الأم لحمل ووضع طفلها لأنه قد يسبب الحوادث لطفلك حين يكبر قليلاً ويرغب في استكشاف ما حوله.


إذا اخترت سريراً مطلياً فتجنبي الطلاء الذي يحتوي على مادة الرصاص؛ لأنه قد يتقشر، ويمكن أن يأكله الطفل.


لا تشترى وسادة فالطفل لا يجب ان ينام على وسادة قبل عمر سنة لان الوسادات تزيد من احتمال حدوث الوفاة المفاجئة عند الاطفال.


إن الطفل ينمو بسرعة ؛ لذا قد يصبح سريره بعد اشهر قليلة ضيقاً علية ؛ لذا عليك مراعاة ذلك عند انتقاء السرير ، ومن الأفضل اختيار سرير يبقى مناسباً له حتى سن أربع سنوات .


اختاري مكاناً آمناً لوضع السرير، ويجب أن يكون بعيداً عن أي أكباس أو فيش كهربائية؛ حتى لا يصل الطفل إليها، وتأكدي من عدم وصول أي حبال متدلية من الستائر إلى سريره.