إكتشفي أسباب الإسهال المستمر




يحدث الإسهال عند إختلال نظام الأمعاء وزيادة المحتوى المائي للفضلات للبراز أو زيادة عدد مرات دخول دورات المياه ، لكن للإسهال أسباب كثيرة سنوجزها لك في هذا الموضوع :

إلتهابات الجهاز الهضمي الجرثومية وهي من أكثر اسباب الاسهال عند الاطفال إنتشاراً.

الحساسية على الطعام وتفاعل بعض الأغذية فيما بينها وهنا يكون خلل وظيفي في عمل الأمعاء نتيجة لتحسس بعض الأشخاص لبعض أنواع الطعام مثل البيض والمكسرات والسمك وبعض العصائر. والسبب الأخر قد يكون نتيجة تفاعل الأغذية فيما بينها إما بسبب الإكثار من أنواع الأطعمة مثلاً أثناء الأعياد أو الأفراح أو بسبب تداخل وتفاعل بعض الأغذية فيما بينها عند بعض الأشخاص مثل تفاعل السمك مع البيض أو اللحم مع اللبن أو اللحم مع المكسرات.

تناول بعض الأدوية أو الفيتامينات التي تؤدي إلى الإسهال إذا أخذت بجرعات زائدة.

العدوى البكتيرية والطفيلية التي تسبب إسهالاً شديداً قد يكون مصحوباً بدم وارتفاع شديد في درجة الحرارة وقيء. و يمكن تحديد نوع البكتيريا المسببة للإسهال عن طريق إجراء زراعة للبراز. 


غالباً ما يكون القولون العصبي مصحوباً بالإسهال أو الإمساك، وهو أكثر أمراض الجهاز الهضمي شيوعاً، ويتميز بأعراض متباينة من آلام البطن وإضطراب فى الإخراج مع إنتفاخ وغازات.

في أحيان كثيرة يكون المسافر عرضة للإصابة بالإسهال، وخصوصاً عند الذين يرتحلون ويسافرون من بلاد إلى بلاد وأماكن غير مألوفة. والأسباب الحقيقية لإسهال المسافر غير معروفة على وجه الدقة، ولكن ربما كان سبب ذلك ملابسات جديدة مثل تناول أطعمة غير مألوفة، أو تعرض الجسم إلى غزو مباغت من جراثيم وفيروسات لم يتعود عليها المسافر في بلده.