أفضل الطرق لتنحيف منطقة البطن عند السيدات






منطقة البطن من أكثر المناطق التي يكثر بها الدهون خصوصًا لدى السيدات بعد الحمل و الولادة مما يزيد من وزن تلك المنطقة بشكل ملحوظ. و قد تكون نتيجة لقلة الحركة أو تغير في هرومونات الجسم .و هناك العديد من الطرق المثالية لتنحيف تلك المنطقة منها :


أولًا العمل على التمثيل الغذائي الجيد للجسم :


تناول وجبة الأفطار الدراسات أثبت فاعلية وجبة الإفطار و علاقتها بدهون البطن حيث أن الإستيقاظ باكرًا و الفطور مبكرًا يحافظ على ثبات الأنسولين بالدم و يقلل من الكوليسترول الضار ،بحيث يجب أن يحتوي الإفطار الخاص بك على البروتينات و الأطعمة الغنية بالألياف مثل زيت الزيتون و الزعتر و البيض مع تجنب المعجنات و الفطائر فقط التوست الأسمر و الشعير لانه يساعد على الشعور بالشبع لمدة أطول .

البعد عن أي ضعط عصبي لأنه يؤدي إلى زيادة لإفراز الكورتيزون ، حيث ان إفراز الكورتيزون مرتبط بزيادة دهون البطن .
النوم الكفي لمدة ثمان ساعات يوميًا .

تناول الحبوب المطحونة و الألبان قليلة الدسم و اللحم الاحمر الخالي من الدهون و الأسماك حيث ان الحبوب تذيب من حرق الدهون ، تجنب الحبوب البيضاء و الخبز الأبيض و الأرز الأبيض .

شرب الماء بكميات كافية يوميًا لترين من الماء للمساعدة على تمثيل غذائي افضل و إخراج السموم من الجسم بشكل أسرع و تنظيف المعدة و الامعاء .

عدم تناول المشروبات الغازية و الكحوليات لانها تزيد من دهون البطن كما انها تحتوي على سعرات حرارية ليس لها قيمة .



ثانيًا تمارين حرق الدهون :


ممارسة التمارين الرياضة التي تساعد على تنحيف منطقة البطن و شدها يوميًا بحيث لا تتعدى مدة التمرين الواحد عشر دقائق ، تكمن أهميتها أنها تساعد على تنحيف منطقة البطن بشكل صحي ، أيضا التدريب على فترات قصيرة كالجري لمدة عشر دقائق يوميًا ، أو جولات المشي اليومية ، يمكنك الإستعانة بالمشاية الكهربائية .


      التغير من الرتين اليومي لك استخدام السلالم بدلًا من المصعد ، و المشي بدلًا من ركوب السيارة
البدء بالتدريب على تمارين حرق الدهون ، الجري و المشي ، الحرص على اخذ جولات من المشي السريع يوميًا سوف تلاحظين أول الأيام إرهاق للعضلات لا يدفعك هذا لترك الحمية بدل استمري مجرد فترة لتعويد الجسم و العضلات على الرياضة .
التمرن على تمرين الجسر عبارة عن الوقوف في وضع الضغط ثم الإرتكاز على الكوعين مع دفع عضلات البطن يمكنك الحصول على مزيد من الفيدويوهات من اليوتيوب .


التمرن على وضع القرفصاء ، شد البطن دائمًا مع الحرص على تمارين التنفس .
في الأخير لا تبذلي قصارى جهدك في التدريب فبالتمرين يوميا و بإعتدال سوف تفقدين القليل من وزن البطن و لكن بصحة و جسم قوي .


ثالثًا التدريب على خسارة السعرات الحرارية :


ضع خطة لفقدان الدهون بتناول 2000 سعر حراري للمرأة في اليوم و 2200 سعر حراري للرجال في اليوم .
الحرص على تناول الدهون المفيدة مثل زيت الزيتون زيت الكتان و الفطر .
الحرص على تناول الألياف و الخضروات مع الإبتعاد عن البطاطس تمامًا لأنها تتسب في زيادة الوزن

لا تنسي أن يكون لك دافع و هدف أو حافز من أجل خسارة وزن بطنك.