رجيم للأطفال



الرجيم هو نظام طعام يحتوي على أطعمة و عناصر أقل من الطبيعي من أجل فقدان الوزن و الوصول للوزن الطبيعي. و لكن هل يناسب هذا الصغار؟

بالطبع لا ينسابهم هذا النظام لأنهم في مرحلة النمو يحتاجون لكم معين من العناصر الغذائية لينمو بالطريقة الصحيحة.

كيف يكون فقدان الوزن للصغير؟


زيادة الحركة و الاشتراك في رياضة مثل السباحة أو الشئ المفضل له.

بمجرد اتباع النظام الغذائي السليم و تجنب الأطعمة الضارة بالصحة يفقد الطفل الوزن بشكل طبيعي و بدون التأثير على نموه. على سبيل المثال المقليات لا ينصح بها أكثر من مرة واحدة في الاسبوع. يمكن استبدالها بوصفات الدجاج الشهية مثل الشيش طاووك لأنه يتم شويه و يحتوي على الخضار و نسبة دهون أقل.

البطاطس المحمرة التي يحبها الصغير تحتوي على ضعف كالوريز تقريبا التي تحتوي عليها نفس الكمية من البطاطس المسلوقة لذا ينصح بالتقليل منها.

كوب أو 2 من اللبن في اليوم الواحد. الكوب = 250 مل. تناول عصير الفواكه يحبه الاطفال و يشجع على تناول اللبن إذا كان الصغير لا يحبه.

منع الشيبس و المشروبات الغازية تماما لما تسببه من أضرار للصغير و زيادة في الوزن بدون إضافة عناصر كافيه.

تقسيم الوجبات على 6 مرات في اليوم. تقسيم الوجبات على مدار اليوم على أن تكن وجبة العشاء هي الأقل كمية و الأخف. العديد من الصغار يحبون السهر أمام التلفاز و تناول المعلبات و أطعمة غير صحية.

كمية النشويات تكن 4 ملاعق على الغداء و اللحوم 250 مج تقريبا و الإكثار من الخضروات. من الأخطاء الشائعة هي وضع طبق كبير من الأرز مما يزيد الطفل في الوزن و يعتقد بعض الأمهات أن هذا هو الصحي لهم.

الإكثار من تناول الفاكهة مما يجعل الصغير يفقد الوزن بدون أن يؤثر على نضارة وجهة.

الإكثار من شرب الماء مما يعطي شعور بالشبع و يحافظ على رطوبة الجسم.

عمل الوجبات الصحية التي تعجب الصغار مثل البارفيه الذي يحتوي على طبقات من الزبادي و الفراولة و المكسرات، بدلا من الأطعمة التي يشترونها خارج المنزل مثل الأيس كريم.