للتخسيس والتخلص من السموم .. إليك ريجيم الليمون



ريجيم الليموناضة وكما هو مسمى يرتكز على الليمون الذي يعد من أهم المنظفات للجسم من السموم والدهون التي تسكنه. وغالباً ما ينصح الجميع بتناول هذا المشروب السهل التحضير للحصول على جسمسليم ومعافى وبنفس الوقت لخسارة الوزن بطريقة سريعة. فما هو هذا الرجيم؟ وهل له آثار جانبية على الجسم؟ .


كيف يتم اتباع ريجيم الليموناضة؟


على الذي يتبع ريجيم الليموناضة أن يشرب ٨ أكواب من شراب الليموناضة في اليوم مع ٨ أكواب على الأقل من الماء. الى جانب ذلك ينصح بالابتعاد عن النشويات ويمنع تناول المقالي والحلويات. يساعد هذاالريجيم على تنظيف الجسم وإحراق الدهون فالليموناضة خالية كلياً من السعرات الحرارية ويتطلب الريجيم أن يتم شربها في الأوقات التي يشعر فيها الإنسان بالجوع. يوصى باتباع هذه الحمية لمدة ١٠ أيام علىالأقل ولا يطلب من الشخص أن يمارس الرياضة لأنه قد يفتقر الى الطاقة والحيوية. 


طريقة تحضير الليموناضة


يغلى على النار ٢ ليتر من الماء ومن ثم يضاف اليه عصير ثلاث حبات كبيرة من الليمون. بعد الغلي تضاف ملعقتين من العسل ونصف ملعقة من الزنجبيل ونصف ملعقة من القرفة وربع ملعقة من الكمون. يغطىالمزيج ويوضع في الثلاجة ليبرد ويحرك قبل أن يتم شربه. 



هل لهذا الريجيم تأثيرات جانبية؟


مع أن الليمون يحوي على مواد ضرورية للجسم كالماء والفيتامين سي لكن من جهة أخرى قد يكون له تأثيرات جانبية على الشخص لذا فإنّ استشارة الطبيب ضرورية قبل الشروع به. من ناحية أخرى قد تتسببهذه الكمية الكبيرة من الليمون مع الماء بحرقة في المعدة أو تطور في المشكلة عند الذين يعانون منها سابقاً.