طرق طبيعية لتنحيف جوانب البطن



إنّ زيادة الوزن وتغيرات شكل الجسم بسبب الوزن الزائد تسبب الإحباط للكثير من الأشخاص أكانوا نساء أم رجال، وذلك بعد فشل الكثير من الحميات الغذائية والعجز عن تنحيف الجسم عبر ممارسة التمارين الرياضية.

 لذلك في هذا الموضوع نقدّم لكم بعض الطرق الطبيعية لتنحيف جوانب البطن.


شرب الماء أمر ضروري

في حال كنت من الأشخاص الذين يعانون من أرداف كبيرة يجب قبل البدء بممارسة طرق التنحيف محاولة الإعتياد على شرب كميات كبيرة من السوائل خصوصاً الماء لأنها تعمل على ملء المعدة وإعطاء الإحساس بالشبع، وتذويب الدهون الموجودة في الجسم، وتخلص الجسم من الكثير من السموم الضارة.


نظام غذائي

بعد الماء يجب البدء بتنظيم نظام غذائي صحي يحتوي على حصص كثيرة ومتنوعة من الخضار والفاكهة التي تحتوي على المعادن والألياف والحديد الذي يحتاجه الجسم دون أن تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والدهون المشبعة التي تتراكم في الجسم وبخاصة عند بعض الأشخاص في جوانب البطن. 



ممارسة التمارين الرياضية

المشي من التمارين الضرورية والأساسية جداً بخاصة إن كنت ترغب بالتخلص من جوانب بطنك لأنها تعمل على تذويب الكثير من الدهون الموجودة في هذه المنطقة من الجسم. ويجب دعم دعم المشي ببعض تمارين المعدة وذلك بالإستلقاء على الأرض ورفع ظهرك حتى الوسط أو الإستلقاء على الظهر ورفع الأرجل حتى الوسط فهذه التمارين هي من أكثر التمارين التي تساعد على تنحيف جوانب البطن.


بعض المشروبات التي تساعد على التخلص من الدهون

يساعد مغلي بعض الأعشاب على تذويب الكثير من الدهون غير المرغوب بها الموجودة في اماكن مختلفة من الجسم لذلك ننصح الأشخاص الذين يعانون من جوانب البطن المزعجة شرب مغلي الزنجبيل والقرفة أو كوب من الشاي الأخضر مع عصرة ليمون، لأن هذه الأعشاب ستخلصك من هذه الدهون المنزعجة.