ما تودين معرفته عن السمنة الموضعية



إذا كنتي قد مللتي أنظمة الرجيم و الأساليب المختلفة للتخصل من السمنة الموضعية، الآن جاء الوقت لتتوقفي عن كل هذا لمعرفة بعض التفاصيل عن السمنة الموضعية و كيفية علاجها.

أسباب السمنة الموضعية

السمنة عمومة تكون نتيجة تناول الدهون و النشويات و السكريات بكميات كبيرة و قلة الحركة أيا كان تراكم الدهون في أي منطقة.

رجيمات السمنة الموضعية

لا يوجد رجيم معين لتخسيس منطقة معينة، مثل رجيم للذراع، رجيم للأرداف...إلخ. و لكن على سبيل المثال النشويات و الدهون تتراكم دائما في منطقتي البطن و الأرداف و بالتالي لإنقاص هاتين المنطقتين قللي من تناول النشويات دونا عن الأطعمة الأخرى.

علاج السمنة الموضعية 

تناول الغذاء الصحي و المتكامل بشكل عام ينقص الوزن في الجسم كله و حتى المناطق الصعبة. المناطق التي يصعب إنقاص الوزن فيها قد تستغرق وقتا أطول و لكن الإلتزام و الاسمرار وحديهما يوصلك لهدفك.
ممارسة التمارين التي تركز على المنطقة المراد تخسيسها،، و ممارسة أي نوع من التمارين حتى لو يركز على منطقة واحدة و زيادة الحركة بشكل عام تنقص الدهون من الجسم كله.

حبي نفسك 

الموضة تتغير و كل عقد يظهر شكل جديد يتم ترويجه على أنه الجسم المثالي أو الأكثر جاذبية. عليكي معرفة أن كل امرأه لها جمالها و جاذبيتها الخاصة. طالما تتبعين النظام الغذاء الصحي و تمارسين الرياضة و تلتزمين بهم لا تقلقي بشأن شكلك و اختاري من اللبس ما يظهر جاذبيتك و يبرز جمالك.