فوائد وأهمية البقدونس في حياتنا الذي يتمحور حول البقدونس أو المعدَنوس.




يفيد في علاج التهابات وعدوي المجاري البولية، اضطرابات الجهاز الهضمي والمثانة، اضطرابات والتهابات الكلى، مشاكل العادة الشهرية،اضطرابات الحيض، اضطرابات الهضم، الآم المعدة يزيد من حيوية ونشاط الجسم بشكل عام.يفيد البقدونس فى علاج حالات فقر الدم، وبذلك فهو علاج للأنيميا، كما يساعد على توسيع الأوعية الدموية.


البقدونس نافع في أزمات الربو، واضطرابات الجهاز التنفسى وعصير البقدونس يعالج التهابات الشعب الهوائية وذلك بأن يغلى البقدونس في الماء لمدة 10 دقائق، ثم يشرب منه عدة مرات خلال اليوم الواحد، لتنقية وتطهير الجهاز التنفسى.


لإزالة البقع والحبوب والبثور من على الوجه يغسل الوجه بعصير البقدونس أو نقيعه مرتين في اليوم.

لأجل الحصول على لون الوجه صافياً يغسل صباحاً ومساءً لمدة أسبوع يغلي مقدار حوالي ثلاث ملاعق كبيرة في نصف لتر ماء لمدة 15دقيقة ويستعمل فاتراً ويفيد في ازالة التجاعيد من الوجه و غيره.


البقدونس له قيمة غذائية عالية، لأنه يحتوى على كميات وفيرة من الكالسيوم، بمقدار يفوق ما يحتويه اللبن.


تحذير يجب عدم استخدام المقدونس كعلاج للمرأة الحامل أو التي تخطط للحمل وكذلك للأطفال أقل من سنتين وللأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة في الجهاز الهضمي مثل القرح المعدية المعوية وكذلك تقرحات القولون كما يجب عدم استخدام بذور أو جذور المقدونس المجفف وكذلك السيقان والأوراق للمرأة الحامل ويمكن استعمال المقدونس الأخضر الطازج قبل أن يذبل.


فوائد وأهمية البقدونس في حياتنا لا تعد ولا تحصى له قيمة غذائية عالية جدا لذلك تطرقت لبعض فوائد وأهمية البقدونس في حياتنا يجب ان يكون وجبة يومية في حياتنا.