نصائح يجب مراعاتها عند شراء السجاد



 تحتار النساء بنوعية وموديلات السجاد التي يجب أن تقتنيها في منزلها، وتزداد الحيرة عندما ترى الكثير من الأنواع والموديلات والأسعار، ولأن السجادة من القطع التي تبقى لفترةٍ طويلةٍ دون تغييرٍ، يجب عليكِ أن تنتبهي جيدًا عند شرائها ، وخاصةً إذا قررتِ شراء سجادةٍ فارسيةٍ، وهناك 6 أسس  يجب مراعاتها عند شراء السجاد .



- تأكدي من أن السجادة جديدةٌ بالفعل وليست قديمةٌ ، ومعرفة ذلك ليس صعباً كما قد تظنين، فالسجادة القديمة التي تتعرض لرطوبة التخزين كثيراً تصبح هشةً في بعض أجزائها ، وقاسيةٌ في أجزاءِ أخرى.



- احرصي على التأكد من جودة الصوف المصنوعة منه السجادة الفارسية ، ومن علامات الصوف الجيد أنه يكون لامعاً ، وأنعم من الصوف الرديء ، كذلك لو مررتِ يدكِ عليه ، لن تشعري برغبةٍ في الحكاك.



- قد تكون بالسجادة ثقوب عتةٍ ولا تنتبهين لها . افحصي السجادة جيداً ؛ لأن ذلك عيبٌ لا يمكن إصلاحه ، أما الحواف المنسلة أو عدم وجود أهداب ، فعيوبٌ يمكن علاجها، فلا تجعليها توقفك عن شراء السجادة إذا كانت قيمةً وسعرها مناسبٌ.



- يجب التأكد من أن السجادة الفارسية مسطحةً تماماً على الأرض، فالأجزاء غير المسطحة ستتلف سريعاً .



- انتبهي لشكل السجادة جيداً ، فقد تخرج من النول عريضةً من أحد الجانبين



ولمنزلٍ راقٍ مليئٍ بالفخامة، وسجادٍ يسألك الجميع عن مكان شرائه اتبعي 6 أسس  يجب مراعاتها عند شراء السجاد، ونرجو أن نكون قد قدمنا لك الفائدة.