ما هي الكمية التي يحتاجها الطفل من الحليب الصناعي؟






قد لا تعاني الأم من مشكلة كمية الحليب الطبيعي الذي يجب أن تعطيه الى الرضيع، لا سيما وان الرضيع قد يتوقف عن تناول الحليب عندما يشعر بالشبع،
هذا فضلاً عن ان الفوائد الغذائية الموجودة في حليب الأم قد تكون كافية لاشعاره بالشبع. الا ان الرضاعة الصناعية تختلف جذرياً عن الطبيعية، ما يشكل نوعاً من القلق بالنسبة للكثير من الامهات، حول كمية الحليب الصناعي للطفل الرضيع والتي سوف تشعره بالشبع. هذا الأمر سيكون محور موضوعنا عبر موقع صحتي، حيث سنقدم لك كل ما انت بحاجة الى ان تعرفيه عن هذا الأمر لما فيه خير على صحة طفلك الرضيع.


كمية الحليب الصناعي للطفل الرضيع


مما لا شك فيه ان كمية الحليب الصناعي للطفل تختلف من طفل الى آخر ان من الناحية العمرية للطفل او حتى من ناحية الوزن، اذ لا بد من الاشارة الى ان معدة الرضع صغيرة وبالتالي فان الطريقة الافضل لبدء اعطاء الطفل الحليب الصناعي هو باعطائه ملعقة من الحليب بحوالي 30 ملل من المياه. الا ان هذا الأمر لا يجب أن يستمر الى وقت طويل نظراً لأن الرضيع قد يكتسب الكثير من الوزن الاضافي ما يحتم على الام بزيادة كمية الحليب المعطى له من دون ارغام الطفل على تناول المزيد من الحليب.

وفي حين يوجد على علب الحليب الحاجة الى يريدها الطفل من الحليب والمياه وفي هذا الاطار يشير الاطباء الى انه كلما تقدم الطفل في السن وبالتالي فهو سيكسب المزيد من الوزن وبالتالي فهو سيحتاج الى كمية اقل من الرضعات مع زيادة كمية الحليب. وهذا الأمر سيظهر جلياً في خلال الليل حيث سيتمتع بمزيد من النوم في الليل من دون الحاجة الى تناول الطعام.

الا انه وبعد بلوغ الطفل شهره السادس، وحين تبدأ الأم باعطائه الطعان الصلب، فعندها يجب البدء في بتخفيف جرعات الحليب، بالتنسيق مع الطبيب على ان تصبع الرضعات مقتصرة على الصبح والمساء.