تنظيف المفروشات الخشبية بدون منظفات كيمياوية




تنظيف المفروشات مسالة مهمة جدا لست اللبيت خاصة وان في البيوت التي تكثر فيها القطع الخشبية لتضفي عليها الجمال والفخامة ويجب المحافظة عليها وعلى  نضافتها لوقت طويل وتتنوع هذه القطع من أبواب ، خزائن ملابس ، أسّرة , خزائن مطبخ , كراسي , طاولات وغيرها منها الفاتح و الغامق المحفور أو المسطح ويوجد العديد من المنظفات ذات التركيز العالي والسعر الغالي في الأسواق ،وباستطاعتنا تنظيف الخشب بمواد طبيعية ومنزلية .


 تنظيف الخشب باستخدام الخل:


استخدام الخل النقي العادي عند تنظيف الخشب فكرة سيئة للغاية، فهو سيخلف بقعاً مثل تلك الناتجة عن استخدام الماء، وفوق ذلك المادة الحمضية فيه قادرة على إزالة أو كشط بعض أنواع الطلاء العازل للخشب.

يمكن استخدام الخل كملمع ولكن بطريقة مختلفة. امزج مقدارين متساويين من الخل وزيت الزيتون، وقم بدهن الأسطح الخشبية به، وستحصل على النظافة من الخل، واللمعان من الزيت، مع المحافظة على الأسطح وعزلها من امتصاص الماء. مرر قطعة جافة لإزالة الفائض من المحلول لنتائج أفضل.


 تنظيف الخشب باستخدام الزيت:


للزيت أثر جيد في المحافظة على الخشب حيث يحفظه من الجفاف ولكن يجب أن يستخدم بكميات قليلة حتي لا يتبقع الزيت على الخشب


تنظيف الخشب باستخدام الشاي:


 لتلميع الأثاث الخشب مع تفادي استخدام المنظّفات الكيميائيّة، ما عليك سوى إعداد الشاي بدون سكر، واتركيه حتى يبرد، ثمّ بلّلي به قطعة من القماش، وامسحيه، علماً أن "أوكسيد الكربون" الموجود في الشاي يمنحه مظهراً لمّاعاً.

















اعلانات