تعرفي على أهم فوائد القطران للشعر






يستعمل القطران وزيته الصافي لأغراض جمالية مفيدة، وهو يعرف بأهميته وتأثيره الرّائع على الشّعر. يستخدم زيت القطران للحدّ من مشاكل الشعر إذ يمنع تساقطه ويزيل القشرة ويساعد على تكثيفه ونموّه بشكل أسرع.


 تجدين القطران عند العطارة والعشابين وهو يعرف بسمن القطران. إنّه  كناية عن سائل لامع شديد السواد ذي رائحة قوية. استخدمي القطران في الماسكات والخلطات الطبيعية لتعزيز لونه ونعومته ولاحظي الفرق من أوّل استخدام.

يعمل القطران على معالجة الحكة والفطريات  ويساعد على تطهير فروة الرّأس. وهو بذلك يقوّي بصيلات الشعر لتعزيز نموّه والحدّ من تساقطه. جرّبيه مع زيت الزيتون أو زيت الخروع لنتيجة أروع وأسرع.



خلطة القطران وزيت الزيتون أو زيت الخروع


اخلطي ملعقة كبيرة من زيت القطران وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت الخروع وقومي بتسخين الخلطة قليلاً. ادهني فروة رأسك وأطراف شعرك بالمزيج واتركيه لساعة أو ساعتين. هذا الماسك يطهّر فروة رأسك وينقّي المسام والأهم أنّه يساعد على تكثيفه ونموّه متخلّصاً من أضرار شعرك.



خلطة القطران وزيت السمسم


للتخلّص من القشرة ومعالجة الفطريات المسبّبة لها، افركي فروة رأسك بزيت القطران وزيت السمسم، واتركي الزيت على رأسك لساعتين. هذا الماسك سيريحك من مشكلة القشرة نهائيّاً.



خلطة القطران والسدر


ادهني شعرك بزيت القطران مع السدر والزبادي، فهذه الخلطة تساعد على تنعيم شعرك وتكثيفه وتعزيز لمعانه. انقعي رأسك بالخلطة لساعتين لمعالجة الجفاف والتقصّف.



خلطة القطران والحبة السوداء


لتكثيف شعرك وتعزيز نموّه، انقعي شعرك لساعتين بزيت القطران مع الحبة السوداء المطحونة وزيت الزيتون. هذه الخلطة تعمل على تقوية بصيلات شعرك وتغذيتها لينمو الشعر بشكل أسرع وبطريقة سليمة.



وتجدر الإشارة إلى أن القطران يعالج رأسك من الدمامل والإكزيما، لذا إن كنت تعانين من الحبوب على فروة رأسك، لا تتردّدي بفركها بزيت القطران لأنّه بمثابة علاج لها.

















اعلانات