4 نصائح للتخلص من تكدس الدهون في منطقة الوركين






هناك العديد من العوامل التي تؤثر في زيادة وزن المرأة، وقد تتكدّس الدهون في منطقة واحدة من الجسم دون سواها. لذا اليوم يعرفك موقع صحتي على أبرز أسباب تكدّس الدهون في الوركين، كي تتمكني من تفاديها قدر الإمكان.


ما هي أسباب تكدّس الدهون في الوركين؟


1- من الأسباب التي تؤدي إلى تكدّس الدهون في الوركين هو عدم الحركة حيث تبقى المرأة جالسة طيلة النهار. وفي هذا الإطار، فإن الدهون تتكدس في مكان واحد وهي الأرداف، الوركين والفخذين، لذا عليك التنبّه إلى هذه المشكلة كي تتفادي تفاقم الحالة.


2- أيضاً من بين الاسباب المؤدية إلى تكدّس الدهون في الوركين هي أنواع المأكولات التي تتناولينها. فإن كنت تتناولين الكثير من الحلويات والأطعمة الغنية بالسكر، ستتراكم الدهون حتماً في منطقة الوركين؛ في حين أن تناول الاطعمة الغنية بالملح يزيد من تكدّس الدهون في محيط الخصر.


3- هذا بالإضافة إلى أن إهمال التمارين الرياضية الخاصة بهذه المنطقة يؤثر سلباً على تراكم الدهون فيها. وبالتالي لا يمكنك التخلص منها بسهولة، فتزيد نسبتها. لذا عليك التنبّه إلى هذا الموضوع وعدم إهماله، بل الحرص على تمرين منطقة الوركين تماماً كما تمرّنين سائر أقسام الجسم.


4- كما أن من أبرز الأسباب المؤدية إلى تكدّس الدهون في محيط الوركين هو الهرمونات التي تلعب دوراً مهماً في تحديد كيفية تفاعل الجسم مع الأغذية التي تدخل إليه. وفي هذه الحالة، إن الهرمونين المسؤولين عن هذه المشكلة هما الأستروجين والبروجيستيرون. لذا في حال كنت تعانين من أي مشكلة على صعيد الهرمونات، يجب أن تستشيري طبيبك على الفور.