ما هي كمية الدهون المناسبة لعمر طفلكِ؟




تناول الطفل للوجبات الصحية أمرٌ ضروري للحفاظ على صحته وحمايته من السمنة التي قد يتعرض لها الكثير من الأولاد. في هذا الموضوع من موقع صحتي، يمكنك التعرف على كمية الدهون المسموح بتناولها للأطفال.


ما هي كمية الدهون المناسبة للطفل؟


- بالنسبة للأطفال الرضع، هم يحتاجون إلى الحصول على الدهون الضرورية والمفيدة للجسم، لذا فإن تقديم كمية مناسبة لهم من هذه الدهون يعتبر أساسياً في نظامهم الغذائي. أما الكمية التي يجب أن يحصلوا عليها، فهي لا تتعدى 30 غراماً من الدهون يومياً.


- اما الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين السنة والثلاث سنوات، فهم يحتاجون إلى كمية أكبر من الدهون ترتفع نسبياً مع تزايد عدد السنوات. وفي هذه الحالة، فإن الكمية التي يحتاجها الأطفال في هذا السنّ تتراوح بين 30 و40 في المئة من السعرات الحرارية التي يجب عليهم تناولها يومياً، وتبلغ حوالي 1400 سعرة حرارية يومياً. 


- في ما خص الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين أربع وثماني سنوات، فهم يحتاجون يومياً بين 1400 و1800 سعرة حرارية. اما كمية الدهون التي يجب أن يتناولوها في هذه الفترة العمرية، فتبلغ حوالي 35 في المئة من كمية السعرات الحرارية.


- هذا بالإضافة إلى أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنّ التاسعة والثالثة عشرة، يجب عليهم تناول 25 في المئة من الدهون من نسبة السعرات الحرارية التي يحتاجونها. وفي هذه المرحلة، تتفاوت نسبة السعرات الحرارية بين الفتيان والفتيات، فالفتيان يحتاجون إلى 2100 سعرة حرارية، في حين أن الفتيات يحتجن إلى 1800 سعرة حرارية.