كيف تتعاملين مع مشاكل الاكل عند طفلك؟





تعتبر مشاكل الاكل عند الاطفال من الامور المقلقة والمتعبة بالنسبة الى الامهات، وفي هذا الاطار، يسعين دائماً الى التعامل معها بطرق مختلفة ومتنوعة. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على ابرز طرق التعامل مع مشاكل الاكل عند الاطفال كي تتمكني من تقديم الغذاء المناسب والصحي لاولادك.





تحضير طعامهم بأنفسهم


غالباً ما تقدمين الاطباق الشهية واللذيذة للطفل ولكنه يرفض تناولها على الرغم من شكلها الشهي وطريقة تقديمك لها. لذا اليك احد الحلول الممكنة لمعالجة مشكلة الاكل عند الاطفال، حيث تسمحين لهم بتحضير طعامهم بأنفسهم، مع تحديد المكونات والمقادير من قبلك. لذا تعتبر هذه الطريقة الافضل لتناولهم الطعام. 



تناول الطعام في المكان المفضل لديهم


يتأثر الطفل في المكان الذي يتواجد فيها، لذا يمكن أن يلعب المكان دوراً أساسياً في مساعدة الطفل على تناول طعامه، حيث إنك تختارين تقديم الطعام المناسب له في المكان المفضل لديه، اذ يمكنك تقديم الحلوى في الباحة الخارجية للمنزل، أو الفواكه في الحديقة أمام البيت. كلها أماكن يحبها الطفل ويلهو فيها، لذا يسهل اقناعه بتناول الطعام. 




تقديم الطعام بطريقة مميزة


يلعب الشكل والتقديم دوراً اساسياً في حب الاولاد للطعام، لذا ان كنت ترغبين بتقديم بعض المأكولات الشهية للطفل الذي يرفض تناول طعامه، قدّميها له بديكور ملفت ومميز يلفت انتباهه، ما يساعد على فتح شهيته وتناوله للطعام بسرعة. 



اللعب واللهو خلال تناول الطعام


يمكنك أن تلجئي الى احد الاساليب البسيطة والسهلة لتقديم الطعام لطفلك ومساعدته على تناوله، حيث تقومي باللهو واللعب معه من خلال بعض الافكار البسيطة التي تساعده على تناول الطعام بأسلوب ممتع. فكلما زادت التسلية بالنسبة الى الطفل، كلما تمكنت من التحكم به وتقديم الطعام له.