لخسارة الوزن بسرعة قياسية... تناولوا الأوميغا 3!




الأوميغا 3 هي أحماض دهنيّة غير مشبعة لا يستطيع الجسم إنتاجها بل يحصل عليها من الغذاء، وهي مهمّة جداً لقيام الجسم بوظائفه الأساسية إضافة الى فوائدها العلاجية الكثيرة. ولحبوب الأوميغا 3 القدرة في التحكّم بالوزن والمساعدة على تخفيض الكتلة الدهنيّة في الجسم.


الأوميغا 3 وخسارة الوزن


- الاوميغا 3 تساهم بحرق الدهون وزيادة الكتلة العضلية حيث أن تناول 1.8 جرام فقط منها يومياً لمدة 3 شهور يزيد من معدلات حرق الدهون بنسبة 22%.


- الاوميغا 3 تعمل على تقليل إفراز الإنسولين في الجسم بعد تناول الوجبات الغذائية ما يمنع إفراز الكورتيزول في الدم. ويساهم ذلك في عدم تخزين كميات دهون كبيرة في الجسم لاسيما في منطقة البطن.


- تعمل أحماض الأوميغا 3 على خفض مستويات الكولسترول الضارّ في الدم ما يحمي من خطر الاصابة بانسداد الشرايين والجلطات القلبية. وإن تناولها وممارسة الرياضة بشكل منتظم وإتباع نظام حياة صحي يؤدي الى تخفيض الوزن والحفاظ على صحّة وسلامة القلب والشرايين.


- تتمتع الاوميغا 3 بخاصية مكافحة الالتهاب ما يحمي العضلات في الجسم خاصة بعد التمارين الرياضية، وكلما زادت الكتلة العضلية يزيد معدل الأيض الاساسي عند الإنسان.


- حبوب الاوميغا 3 لها فعالية ممتازة في تنشيط عملية إستهلاك الدهون والسعرات الحرارية المتراكمة في الجسم، من خلال رفع معدل حرق الدهون وبالتالي خسارة المزيد من الكيلوجرامات الزائدة.


مخاطر الاوميغا 3


يجب الحدّ من مكملات الاوميغا 3 في حال القيام بعملية جراحية أو وجود جرح في الجسم، أو في حالة تعاطي أدوية قد تؤدي الى النزيف. ومن أكثر أعراض تناول الاوميغا 3 شيوعاً حدوث بعض الانتفاخات والغازات.