هل تريدين تقوية ذاكرة طفلك؟ واظبي على تقديم هذه الاطعمة له




لمساعدة طفلك على تقوية ذاكرته والتمتع بقدرات ذهنية وعقلية عالية، ما عليك سوى أن تقدّمي له الغذاء الصحي الكامل والمتوازن. في هذا المقال من موقع صحتي، تتعرفين معنا اليوم على أهم أنواع الأطعمة لتقوية ذاكرة الأطفال، كي تقدميها لهم بشكل دوري ومستمر.


ما هي أنواع الأطعمة المفيدة لذاكرة الأطفال؟


1- يعتبر الجزر من أهم الأطعمة التي يمكنك تقديمها لطفلك كي يحصل على الغذاء المفيد للذاكرة، حيث إن هذه الخضار يساعد في تنشيط التمثيل العضوي في الدماغ ليعمل بشكل أكثر فعالية.


2- الأفوكادو أيضاً من العناصر الغذائية الأساسية للطفل للتمتع بقدرات فكرية كبيرة وذاكرة قوية، إذ إن الأحماض الدهنية التي يحتويها بكثرة تساعد على تنشيط الذاكرة.


3- تناول كوب من اليانسون يعتبر مفيداً للغاية في ما يخص تقوية ذاكرة الأطفال، إذ إنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية وتدفق الدم والأوكسجين إلى الدماغ، ما يحسّن من أداء وظيفته ويقوي الذاكرة لدى الأطفال.


4- ولا ننسى فائدة الكرنب على هذا الصعيد، حيث يحوي نسبة مرتفعة من الألياف المفيدة للصحة، وخصوصاً للدماغ، إذ يعمل على تنشيط الغدة الدرقية المسؤولة عن تعزيز القدرات العقلية والفكرية لدى الأطفال.


5- الليمون بدوره يساعد في تقوية الذاكرة لدى الأطفال، خصوصاً وأنه غني بالأحماض المفيدة للجسم، وبمضادات الأكسدة ما يزيد من قدرة الطفل العقلية. أما على صعيد تقوية الذاكرة، فإن الفيتامين سي الذي يحتويه الليمون هو المسؤول عن تحسينها.


6- وبدوره البصل يساعد في تنشيط الذاكرة لدى الأطفال، خصوصاً وأنه يسهّل وصول الأوكسجين إلى الدماغ، خصوصاً حين تكون درجات الحرارة مرتفعة، ما يجعل الطفل أشدّ تركيزاً وأكثر قدرة على حفظ الدروس وإستيعاب الأشياء، فيتمتع بذاكرة قوية.