إليكم من صحتي 6 وصفات لعشاء متوازن وصحي!






وجبة العشاء هي عنصر أساسي لا غنى عنه في النظام الغذائي الصحي والمتوازن، لذلك لا يجب إلغاء هذه الوجبة لأهميّتها في عملية التّمثيل الغذائي، وإتمام دور الجسم في حرق الدّهون المختزنة أثناء النّوم، شرط أن تكون وجبة خفيفة وصحيّة.


في هذا المقال من صحتي، سنقدم لكم تباعاً أسهل وأشهى الوصفات لعشاء سريع وصحيّ!



سمك السلمون أو التونة

يحتوي لحم السمك عامة على نسبة قليلة جداَ من الدهون وهو سهل الهضم، ما يجعله مثالياً لعشاء خفيف وصحي. ومن الممكن تناول السلمون المشوي اللذيذ أو التونة مع أوراق الخس والقليل من الحامض عليها.






ساندويش الخبز الأسمر والجبنة البيضاء

إن قطعة من الخبز الأسمر مع طبقة رقيقة من الجبنة البيضاء قليلة الدسم، وإضافة الكثير من أنواع الخضار، هو عشاء مثالي خفيف وصحي، ويساهم في المحافظة على الوزن المناسب.







الخضار والأرز المسلوق

بهدف التغلّب على شعور الجوع والحصول على عشاء متوازن، من الممكن تناول الكثير من الخضار الصحية مع كمية محدودة من الأرز المسلوق. كما يمكن إضافة بعض شرائح اللحم المشوية الى هذا الطبق، لتناول وجبة عشاء صحيّة والحافظ على الرشاقة.







السلطة

إن وجبة العشاء يجب ألا تخلو من الخضار، والسلطة على مختلف أنواعها تعتبر من أكثر الوجبات المناسبة للعشاء الخفيف والصحي، وخاصة إذا كانت تحتوي إلى جانب الخضار الطازجة، على بعض الزيتون والجبن أو بعض من قطع اللحم أو السمك المشوي.




لحم الدجاج والديك الرومي

إن لحم الدجاج والديك الرومي يعدّ من أفضل اللحوم لوجبة عشاء خفيفة، حيث أن نسبة الدهون فيها منخفضة جداً. ولإعداد هذا العشاء المثالي يمكن تحضيره بتحميصه في قليل من الزيت وتقديمه مع الخضار أو السلطة.




الكورن فليكس والحليب

خلال وجبة العشاء من الممكن الحصول على كمية من رقائق الكورن فليكس المعدّ من القمح ذات الحبة الكاملة، مع كوب من الحليب خالي الدسم. وهذه الوصفة هي من أشهى وأسرع الوجبات للعشاء.