في أيام الحرّ... اتبعي هذه النصائح لحماية طفلك!






يعتبر الاطفال اكثر حساسية من الكبار تجاه الحرارة المرتفعة واشعة الشمس الحارقة، لذا عليك التنبه باستمرار الى توفير الحماية والوقاية لهم في مختلف الاوقات. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على ابرز نصائح لحماية الاطفال من الحر. 





الحفاظ على رطوبة الجسم للأطفال



من النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار هو تريب بشرة الاطفال لتبقى مقاومة للحرارة القوية، لذا عليك التنبه الى ترطيبها باستمرار وأكر من مرة خلال اليوم الواحد. وفي هذا الاطار، لا بد من الاستعانة بالماء للحفاظ على هذه الرطوبة لأن استخدام الكريمات المرطبة لبشرة الطفل يمكن أن تسبب له الحساسية. فكوني حذرة. 






ارتداء القبعة والملابس المناسبة



قد تعتقدين أن نزع ملابس الاطفال يساعدهم على التخفيف من الحرارة الشديدة، ولكن الامر مخالف لهذا الاعتقاد، إذ إن الحرارة الشديدة التي يتعرضون لها نتيجة اشعة الشمس يمكن أن تسبب لهم الكثير من المشاكل الجلدية، لذا احرصي على أن يرتدي اطفالك قبعاتهم التي تحمي وجوههم من الشمس، والملابس الرقيقة والخفيفة التي تمنحهم البرودة وتحميهم من الحروق. 





استعمال الكريمات الواقية من الشمس



تأكدي دائماً من انك تدهنين جسم طفلك بالكامل بالكريم المرطب واحرصي على ان يكون ذات درجة عالية من الوقاية لحماية بشرة الاطفال من الحروق. كما عليك تفادي ابقاء الطفل في الشمس لفترة طويلة، بل حددي له وقتاً للعب في الشمس لتفادي آثارها الجانبية السلبية عليه، وكي لا يشعر بالحر. 




شرب كميات كبيرة من الماء والبقاء في مكان بارد



إحرصي على أن تقدّمي كميات كبيرة من الماء والمرطبات التي تنعش جسم الطفل وتحميه من الشعور بالحر، كما أن توفير البيئة المناسبة ذات الحرارة المعتدلة من الامور الضرورية منع الطفل من الشعور بالحر، لذا يمكنك اختيار الجلوس في الفيء في الطبيعة أو منع دخول الشمس بقوة الى المنزل وتعديل حرارة المكيف بما يتناسب مع الطفل.