اخسروا وزنكم بسرعة مع رجيم البروتين النباتي





إن رجيم البروتين النباتي هو عبارة عن نظام غذائي نباتي صارم لا يحتوي على أي منتجات حيوانية على الإطلاق. وبما أن اللحم يوفر قدراً كبيراً من البروتين، فإن رجيم البروتين النباتي قد يوفر كمية أقلّ من تلك التي نجدها في النظام الغذائي الذي يعتمد على اللحوم أو على البيض أو منتجات الألبان لكن ذات جودة ممتازة. على كلّ حال إذا كنت تخطط لإتباع رجيم البروتين النباتي فلا بدّ ان تتعرّف عليه أكثر وان تتبع النصائح التي سوف يطلعك عليها موقع صحتي في السطور القادمة.




ما هي فوائد رجيم البروتين النباتي؟


إن رجيم البروتين النباتي أو الحمية الغذائية النباتية، يمكن أن تساعد في السيطرة على السمنة ومنع وإدارة الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب والسكري، وفقا لتقرير نشرته أكاديمية التغذية وعلم التغذية Academy of Nutrition and Dietetics . كما ذكرت الأكاديمية أن الحمية النباتية تميل إلى أن تكون منخفضة الدهون المشبعة والكوليسترول وفيها كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن والألياف.



ما هي الأطعمة النباتية الغنية بالبروتين؟



- إن رجيم البروتين النباتي عليه أن يشمل الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الحبوب الكاملة أي القمح والأرز والذرة والشوفان والشعير، والتي تجدها الخبز والكعك والفطائر والمعكرونة.



- هذا بالإضافة إلى الفاصوليا السوداء، والفاصوليا البيضاء، والفاصوليا الوردية ، والفاصوليا بينتو ، والبازلاء السوداء،  والحمص،  والعدس البني والعدس الأخضر والعدس الأحمر والبازلاء الصفراء أو الخضراء كلها أمثلة جيدة من البقوليات المستخدمة في رجيم البروتين النباتي.


- منتجات فول الصويا تشمل ادامامي - فول الصويا الأخضر، التوفو، فول الصويا المخمرة، حليب الصويا، جبن الصويا، زبادي الصويا. بالإضافة إلى اللوز والجوز والفول السوداني وزبدة الجوز وبذور عباد الشمس وبذور اليقطين تسهم أيضا بتوفير كمية كبيرة من البروتين في رجيم البروتين النباتي.



برنامج رجيم البروتين النباتي


ملاحظة: إن الفطور موحّد للأيام الـ7 كما وينصح بممارسة الرياضة بشكل منتظم والإكثار من شرب الماء.



الفطور:

كوب من القمح المسلوق أو الشوفان مع حليب اللوز + كوب من القهوة او الشاي الخالي من السكر


وجبة خفيفة: (خياران)

7 حبات من اللوز أو حبة من الفواكه


الغذاء: (3 خيارات)

- كوب من الأرز البني + خضار مسلوقة

- فاصوليا بيضاء مع ملعقة من الزيت والحامض + سلطة خضار بدو زيت

- كوب من البازلاء الخضراء المسلوق مع الخضار + كوب من الأرز البني



وجبة خفيفة: (خياران)

الإدمامي أو فول الصويا المسلوق او حبة من الفواكه.



العشاء: (خياران)

- جبنة الصويا البيضاء + توست أسمر

- سلطة خضار بدون زيت