ما هي فوائد مياه البحر على البشرة؟





تحتوي مياه البحر على الكثير من المركبات الطبيعية التي يمكن أن تفيد على الصعيد الصحي والجمالي، وخصوصاً الملح الذي يتواجد بكثرة فيها. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نقدّم لك ابرز المعلومات التي قد تحتاجين اليها لمعرفة المزيد حول ابرز فوائد مياه البحر للجلد.




ما هي فوائد مياه البحر للجلد؟


- تحتوي مياه البحر على الكثير من الفوائد الجمالية خصوصاً على صعيد البشرة، حيث إنها تساعد على الحفاظ على نضارتها ورطوبتها، ما يحميها من التعرض للتلف أو التضرر نتيجة الشمس التي تنعكس عليها، وبالتالي تصبح أكثر اشراقاً وجمالاً، بالاضافة الى أنها تزيد من نعومتها.



- كما أن مياه البحر المالحة يمكن ان تلعب دوراً اساسياً في تقشير البشرة والتخلص من السموم التي تتراكم فيها، فهي تحميها من تغلغل السموم في مسامها الكثيرة، وبالتالي تحافظ البشرة على نقاوتها ونضارتها، فتحصلين على بشرة نظيفة بالعمق.



- كما نشير الى أن مياه البحر تعتبر ذات فائدة عالية على صعيد التخلص من الامراض الجلدية التي تترك آثاراً مزعجة على البشرة، على غرار الاكزيما والصدفية، حتى أنها تمنع ظهور حب الشباب على البشرة، ما يحميها من الاحمرار والبقع الكبيرة التي تظهر عليها.



- ولا ننسى ان لمياه البحر فائدة كبيرة على صعيد التخلص من علامات الشيخوخة المبكرة حيث تعمل على شد البشرة وتجديد الخلايا الجلدية والتخلص من الخلايا الميتة التي تشكل طبقة سميكة على الوجه. لذا فان الاستفادة من مياه البحر يساعدك على التمتع ببشرة مشرقة على الدوام، لذا لا تترددي في التوجه الى البحر صيفاً والسباحة في مياهه انقية لتحصلي على الفوائد الكثيرة.