كيف تختارين لفة الحجاب المناسبة لك في مقابلة العمل؟






اختيار لفة الحجاب من الأمور المحيرة للكثير من المحجبات. خاصة عندما يكون الأمر متعلق بإطلالتها في مقابلة العمل. ففي ذلك الوقت كل ما يشغل ذهنها هو البحث عن أفضل طريقة لارتداء الحجاب بشكل يتناسب مع هذا الموقف. 


وبما أنها مشكلة تواجه أغلبنا، قررنا أن نقدم بعض الحلول والأفكار التي ربما تساعدنا في اختيار لفة الحجاب بطريقة تناسب الأجواء الرسمية في مقابلة العمل...



الحجاب التقليدي 


أمامك أكثر من طريقة لارتداء الحجاب التقليدي. فيمكنك اعتماد الطرحة بشكل بسيط مع تثبيت الجزء المتبقي حول الرأس. وهي تتناسب بشكل أكبر مع المرأة صاحبة الوجه البيضاوي والمثلث والألماسي. ويتم القيام بهذه اللفة باستخدام الحجاب المستطيل الطويل للحصول على مظهر رسمي أنيق. 



الحجاب الكلاسيكي


إن كنتِ تودين الحصول على مظهر أنيق ورسمي في الوقت ذاته. ننصحك بارتداء الحجاب المربع وذلك من خلال ثنيه في شكل مثلث. ثم ربطه بطريقة بسيطة وعمل عقدة خلف الرأس. وتلك الطريقة يمكن أن تتناسب مع المرأة صاحبة الوجه المستدير والبيضاوي والمستطيل. والذي يمكن أن يعطيكِ إطلالة رسمية أنيقة دون الحاجة لوقت طويل أثناء ارتدائه.



الحجاب الكويتي 


يعتبر من الطرق الشهيرة التي تفضل اعتمادها بعض الفتيات. لذلك وإن كنتِ ترتديه باستمرار يوميًا. فلا تترددي في اختياره بمقابلة العمل بطريقة بسيطة وسهلة. خاصة وأنه يمكن أن يتناسب مع ملابسك الرسمية. وهي تلائم المرأة صاحبة الوجه البيضاوي والمستدير.


الحجاب الفضفاض 


يعد الحجاب الفضفاض أو ما يسمى بالـ "Loose hijab" إحدى الطرق الرائجة بشكل كبير في الآونة الأخيرة. فإن كانت تلك الطريقة هي المفضلة لكِ، يمكنك ارتدائه في مقابلة العمل بدون تردد. ولكن اهتمي باختيار الطرحة غير المنقوشة. كما يجب أن تكون خامة الحجاب مفرودة أي لا تكون بها كسرات أو تموجات. وتبدو هذه اللفة مناسبة بشكل أكبر للمرأة صاحبة الوجه البيضاوي.


الحجاب التوربان 


هناك العديد من الفتيات لا تفضل اعتماد الحجاب التقليدي بمختلف أشكاله، ودائمًا ما يكون خيارها التوربان. وهو يمنحها مظهر عصري أنيق. لذلك انتبهي لأن يكون تصميمه بسيط، خاصة إن كان قطعة جاهزة. أما إن كان حجاب تقليدي ويتم ارتدائه بطريقة التوربان، اختاري طريقة بسيطة مع الابتعاد عن عمل الفيونكات أو العقد الكبيرة في مقدمة الرأس.


قماش الحجاب وألوانه


يجب الاهتمام جيدًا باختيار نوع القماش الخاص بالحجاب. وذلك لأنه يمكن أن يتحكم في شكل طلتك الرسمية التي تريدين الحصول عليها. لذلك تعتبر أقمشة الشيفون والكريب والقطن من أكثر الأنواع التي يمكن أن تتناسب مع أجواء مقابلة العمل. كما يفضل الابتعاد عن ارتداء أقمشة الدانتيل والستان. 

وأخيراً يفضل أن تكون ألوان الحجاب بدرجات محايدة مثل البيج أو الأسود أو الأبيض للحصول على مظهر أنيق. ويمكن اختيار الطرحة المنقوشة ولكن بطريقة تتناسب مع ملابسك الرسمية كي لا تكون طلتك مبالغة.