خصائص الياغورت الطبيعية




يتميز الياغورت بكثافة طاقية منخفضة ويعد مصدرا جيدا للكالسيوم والمعادن الأخرى مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك. كما أنه يحتوي على القليل من الصوديوم.حيث يتمتع الأشخاص الذين يتناولون الياغورت باكتفاء أجسامهم بالكالسيوم مقارنة مع الأشخاص الذين لا يتناولونه .



يحتوي الياغورت أيضا على فيتامينات B) و B1 و B2 و B3 و B6 و B9 و B12) و A وE ، التي قد يساهم نقصها في الاصابة بمشاكل جلدية وجمالية كما أنها تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على نضارة البشرة وتوهجها و تعد ضرورية لنمو الخلايا وتجددها وحماية الخلايا من الجذور الحرة.


الياغورت مصدر جيد جدا للبروتين ذي القيمة العالية وبروتين مصل اللبن والكازين ، مما يقلل من الشهية ويعزز نمو العضلات والعظام .

من أهم ما يميز الياغورت هو احتواؤه على تركيز عال من الأحماض التي أكدت الدراسات دورها في تقوية الجهاز المناعتي وتحفيز دور الجهاز الهضمي.


من خصائص الياغورت انه حل بدليل للمصابين بحساسية الحليب، حيث أنه يعتبر مختلفاً عن الحليب بكونه لا يسبب أعراض هذه الحساسية لمن يتناولونه.


ويعود ذلك إلى كون منسوب اللاكتوز في الياغورت منخفض، ووجود الخمائر الحليبية الطبيعية فيه يساعد على الهضم. عادة عند تحويل الحليب الى ياغورت فان سكر اللاكتوز يتحول الى حامض اللبنيك، لذا ننصحكم بتجربة ربع كوب ياغورت لتعرف ردة فعل جسمك اتجاهه، وإن نوع أعجبكم معين منه، تستطيعون اعتماده كبديل لحصص الحليب .