هذه هي الفوائد التي يمنحكم إياها لحم الحبش





لحم الحبش أو الديك الرومي هو من أنواع اللحوم البيضاء المعروفة بطعمها اللذيذ، وهو يحتل وسط المائدة في العديد من المناسبات العائلية، ويتم تحضيره بطرق عدة ليرضي غالبية الأذواق. ولكن لا تقف أهمية لحم الحبش عند طعمه اللذيذ فقط، بل تتعداه إلى القيمة الغذائية العالية التي تتمتع بها والفوائد الصحية العديدة التي تمنحها للجسم، وهذا ما سنطلعكم عليه من خلال السطور التالية.



الفوائد الصحية للحم الحبش


يدخل العديد من أنواع العناصر الغذائية والفيتامينات والأحماض الأمينية في التركيبة الغذائية للحم الحبش مما يجعله مفيداً للصحة من عدة نواحي هذه أبرزها: 


  • التنحيف: يحتوي لحم الحبش على نسبة عالية من البوتين في مقابل كمية قليلة من السعرات الحرارية إذا تمت إزالة الجلد والدهون منه قبل الإستهلاك. وبما أنه يحتوي على هذا الكم من البروتين فهو يمنح الجسم الشعور بالشبع لفترة زمنية طويلة من دون الحاجة إلى تناول الطعام بكميات كبيرة وبشكل متكرر، وبما أنه لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، فهو يساعد في التخفيف من الوزن.


  • يمنح الطاقة والنشاط: بما أنه يحتوي على نسب عالية من المعادن المفيدة مثل الحديد والزنك، هذه العناصر تساعد على منح الطاقة للجسم لإتمام وظائفه بكفاءة. ومن ناحية أخرى يحتوي لحم الحبش أيضاً على كمية ليست بالقليلة من النياسين الذي يدخل بدوره ضمن هذا الإطار ويساعد في اكتساب الجسم البشري للطاقة.


  • يحمي من الإكتئاب: يحتوي لحم الحبش على نسبة عالية من الحمض الأميني تريبتوفان الذي يساعد وبحسب العديد من الدراسات على التخلص من أعراض الإكتئاب والأرق. كما أنه يحسّن أداء الجهاز العصبي ككل ويساهم في حمايته من المشاكل.


  • يقوي المناعة والجهاز الهضمي: يساهم لحم الحبش بفضل تركيبته الغذائية في تعزيز عمل الجهاز المناعي في الجسم، وبالتالي يساعد على الوقاية من العديد من الأمراض. وأيضاً يساهم لحم الحبش في التقليل من كمية الكولسترول الضار الذي يمكن أن يتراكم في الجسم، ويعمل على تحسين عمل الجهاز الهضمي ويساهم في علاج المشكلات التي يمكن أن تتعرض لها المعدة على وجه التحديد مثل عسر الهضم والمشاكل الأخرى.