تشكيلة جديدة ورائعة من الجلابة الصيفية بالطرز المسوس والمسلول




تشكيلة جديدة ورائعة من الجلابة الصيفية بالطرز المسوس والمسلول من تصميم فاطمة الزهراء الشافعي
by_fatimazahrachafai

الجلابة المغربية الزي التقليدي المفضل للنساء المغربيات ، وتلقى إقبالا كبيرا من طرف فتيات وسيدات من مختلف الاعمار باعتبارها زيا عمليا يمكن ارتداؤه في مختلف الاوقات والمناسبات. وإذا كانت الجلابة فيما مضى ينظر اليها كلباس خاص بالفئات الاجتماعية الفقيرة ترتديها النساء للذهاب الى سوق الخضر، فقد استعادت الجلابة المغربية مجدها في السنوات الاخيرة وأصبحت ذات صيت عالمي، بفضل اعادة الاعتبار للزي التقليدي المغربي عموما من خلال جهود المصمميين والمصممات الذين أبدعوا في ابتكار تصاميم معاصرة للجلابة تواكب احدث خطوط الموضة العالمية على مستوى الاقمشة والقصات وبغرض التعريف بالتصاميم الجديدة وانواع الخياطة انتعشت عروض الازياء سواء المتخصصة في الخياطة الراقية أو العادية، ولم يعد الأمر يقتصر على العروض فقط، بل لجأ بعض المصممين والمصممات الى وسائل اخرى تضمن لهم تسويقا أوسع لمنتوجاتهم، وهي عرض تصميماتهن في المجلات النسائية الأوسع انتشارا بحيث تنفذ الاعداد المخصصة للجلابة المغربية التي تطرح في الاسواق، وتحقق مبيعات عالية، حيث تتحول هذه الاعداد الى «كتالوجات» يستعين بها الخياطون والخياطات، وتوضع رهن إشارة الزبونات لاختيار ما يناسبهن منها.
ومن احدث الابتكارات في تصاميم الجلابة لهذا العام جلابة على شكل فستان وجلابة على شكل معطف يمكن ارتداؤها مع تنورة أو سروال أو «جابادور» الى جانب جلابة على شكل قفطان.
موقع يالالة لا يبيع هذه المنتجات و ليس وسيطا لبيعها. لأي طلب تجاري المرجو مراجعة الجهة المصممة حصرا وليس موقع يالالة. كل حقوق الصور محفوظة للجهة المصممة.