أفكار جديدة لتزيين المنزل بالكتب



بسبب التطور فى التكنولوجيا فى الأعوام الأخيرة تراجع دور الكتاب وأصبح إقتناء الكتب من الأشياء النادرة إلا أن بعض الناس مازل لدية حب وعشق فى إقتناء الكتب والإحتفاظ بها فى المنزل ليتمكن من قرائتها فى أى وقت
فللقراءة من الكتاب لها طعم لا يحس بة إلا من ذاق متعة القراءة لذلك يلجاء خبراء الديكور حديثاً بجعل المكتبة من أهم أساسيات الديكور فى المنزل .

فاليوم نقدم لكم أهم مجموعة من الأفكار الحديثة والتصاميم المميزة للمكتبات التى تتناسب مع شكل الديكور وقطع الأساس بالمنزل لتكون تحفة فنية ويمكن للجميع القراءة فى الكتب وهو بأى مكان بالمنزل فالمكتبات ينبغى أن تحقق المرونة الكافيه مع ديكور المنزل وقطع الأثاث بة .

أفكار جديدة لتزيين المنزل بالكتب


يجب أولاً ترتيب الكتب بحسب اللون أو الحجم
يمكن استعمال رفوف خشبية أنيقة تنظم الكتب بداخلها بحسب لونها وحجمها، ويعطي هذا الترتيب منظراً جذاباً للمكتبة ويسهل الوصول إلى الكتب عند الحاجة إليها.

أفكار جديدة لتزيين المنزل بالكتب

مكتبة على شكل الشجرة للعودة إلى الطبيعة
يرغب البعض بأن يكون ديكور المنزل مستوحى من الطبيعة، ومن أجمل تصاميم المكتبات المنزلية تلك المصنوعة من جذع شجرة مفرغ من الداخل لاستيعاب الكتب.

أفكار جديدة لتزيين المنزل بالكتب

إستغلال بعض رفوف المطبخ
في حال تعذر توفير مساحة لمكتبة كبيرة في غرفة المكتب أو الصالة، يمكن استغلال رفوف الطاولات في المطبخ لتخزين الكتب وعرضها بطريقة فنية جميلة.

أفكار جديدة لتزيين المنزل بالكتب

عدم إغفال منطقة  بهو المنزل
غالباً ما تكون المساحة عند مدخل المنزل غير مستغلة بالشكل الأمثل، ومن الممكن تحويلها إلى صالة عرض للكتب بشكل جذاب.

أفكار جديدة لتزيين المنزل بالكتب

الإستفادة من خزانة الموقد القديمة
تزود بعض المنازل بموقد مهمل لا يتم استعماله في معظم الأحيان، ويمكن تحويل هذا الموقد إلى مكتبة لاستيعاب الكتب وتزيينها لتعطي المزيد من البهجة والحيوية للمنزل.